icon
التغطية الحية

"الفرقة الرابعة" تجهز قبانا إلكترونيا لفرض الضرائب على حمولة التجار

2024.02.27 | 17:19 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2024 | 10:31 دمشق

"الفرقة الرابعة" تجهز قبانا إلكترونيا لفرض الضرائب على حمولة التجار
"الفرقة الرابعة" تجهز قبانا إلكترونيا لفرض الضرائب على حمولة التجار
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يعمل مكتب الأمن التابع لـ "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام على تجهيز قبان إلكتروني على مدخل سوق الهال بمدينة حلب، من أجل مراقبة حمولة التجار وتحصيل الضرائب منها، بحسب ما كشف مصدر في قوات النظام لموقع نورث نيوز.

وأوضح المصدر أن مكتب الأمن يعتزم متابعة حركة البضائع وضمان دفع الضرائب وفرض ضرائب جديدة على تجار السوق، ومن المتوقع أن يستخدم القبان فور انتهاء العمل بتجهيزه.

وتأتي الخطوة الجديدة بعد إزالة اللجنة الأمنية والعسكرية في حلب عدة حواجز لـ "الفرقة الرابعة" في المدينة، والذي أدى لضعف وارداتها ما دفعها لهذه الخطوة بغية تعزيز تحصيل ضرائبها من خلال مراقبة الحركة التجارية للسوق.

التجار: هذه الخطوة ستزيد الكلفة وسيتحملها المواطنون

ونقل الموقع عن أحد التجار في سوق الهال بحلب قوله، إن هذا الإجراء سيؤثر على تجارتهم ويزيد تكاليفها، وإن السكان سيتحملون هذه الزيادة برفع الأسعار في البضائع.

المصدر أكد في الوقت ذاته أن أمن الفرقة الرابعة وضع نقطة ضرائب وترسيم في منطقة العرقوب الصناعية على مخرج المصانع.

ولن تحمل هذه النقطة الجديدة واجهة عسكرية مثل الحواجز، وإنما نقطة لمراقبة البضائع الداخلة والخارجة من المنطقة الصناعية الشهيرة في حلب والتي يقدرها عمرها بنحو مئة عام.

ويشرف على هذه الإجراءات الجديدة لـ "الفرقة الرابعة" بحسب المصدر شخص يدعى "أبو نزار" ينحدر من بلدة نبل بريف حلب الشمالي، يدير أمور بضائع ومحروقات وشحن الفرقة ويعمل كمنسق لها مع المؤسسات والجهات التابعة للنظام في حلب.