العراق يضبط طائرة مسيرة وصاروخين على حدود سوريا

تاريخ النشر: 15.02.2021 | 05:37 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت الداخلية العراقية ضبط طائرة مسيرة وصاروخين على حدود سوريا، غربي البلاد.

وقالت قيادة الشرطة الاتحادية، التابعة للداخلية، في بيان الأحد، إن "قوة من لواء المغاوير بالشرطة الاتحادية نفذت عملية تفتيش على الشريط الحدودي مع سوريا".

وأضافت أن "القوة عثرت خلال عملية التفتيش على طائرة مسيرة وصاروخين"، دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، على امتداد 600 كيلومتر، ضربات جوية متكررة على ميليشيات إيرانية، في هجمات يشتبه بأن إسرائيل تقف وراءها.

وكانت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قد نقلت قبل أيام عددا من مقارها من قريتي الحمدان والسكرية التابعة لمدينة البوكمال إلى قرية الحرية بريف البوكمال الغربي.

اقرأ أيضا: البوكمال.. 4 جرحى باشتباكات بين الحرس الثوري والدفاع الوطني

وقالت المصادر لموقع تلفزيون سوريا: إن "الميليشيات الإيرانية قامت صباح اليوم بإخلاء 5 مواقع (منازل ومزارع) في قريتي الحمدان والسكرية ونقلت محتوياتها بسيارات مدنية إلى قرية الحرية المقابلة لقرية السيال على طريق دير الزور ـ البوكمال".

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أخلت العديد من مواقعها في محافظة دير الزور على خلفية ضربات في بادية الميادين، كما أخلى "حزب الله" العراقي ثلاثة مقارّ في قرية السويعية ونقلها إلى منطقة السيال، في حين عمدت الميليشيات المنتشرة على تخوم مدينة تدمر والطرق المؤدية إليها في ريف حمص الشرقي إلى وضع علم النظام بدلاً من راياتها تفادياً لاستهدافها من قبل الطائرات.

اقرأ أيضا: البوكمال.. اجتماع قادة "الحرس الثوري" الإيراني و"الحشد الشعبي"

اقرأ أيضا: ميليشيا الحرس الثوري تنقل عدداً من مقارها في البوكمال