icon
التغطية الحية

العراق يستقدم سفيره في الأردن إلى بغداد.. ما علاقة راغب علامة؟

2022.08.21 | 11:15 دمشق

ض
صورة تجمع راغب علامة مع سفير العراق في الأردن وزوجته (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، أن الوزارة استقدمت سفير جمهورية العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية حيدر العذاري إلى بغداد.

وجاء ذلك على خلفية نشر المطرب اللبناني راغب علامة، صوراً عبر حسابه في تويتر، تجمعه مع السفير العراقي في الأردن وزوجته.

وقالت الخارجية العراقية في بيان أمس السبت، إنها "تتابع باهتمام ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من صور تعنى بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضافت أنها "تلفت عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزِز قيم الدبلوماسية العراقية".

 

المُتحدث بإسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف : وزارة الخارجيَّة تستقدم سفير جُمهُوريَّة العراق لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة حيدر العذاري إلى بغداد.

Posted by ‎وزارة الخارجية العراقية‎ on Saturday, August 20, 2022

ما القصة؟

وكان راغب علامة نشر قبل يومين صوراً عبر حسابه في تويتر، تجمعه مع سفير العراق في الأردن وزوجته. معلقاً بالقول: "شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي في الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة، وعلى هذا الترحيب والاستقبال الطيب".

وأثارت الصور التي نشرها راغب علامة، جدلاً واسعاً في الإعلام العراقي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره بعضهم أن "هذه الصور غير ملائمة لطبيعة العمل الدبلوماسي للسفير الذي يعد واجهة للعراق". مطالبين وزارة الخارجية بالتدخل.

وزارة الخارجية العراقية تدخلت وأعلنت أنها تتابع الموضوع، وذلك بعد الانتقادات الواسعة التي وجهت إلى السفير العراقي، عقب التفاعل الكبير الذي أثير من قبل الناشطين والإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.