icon
التغطية الحية

تبرأ من "زعامات لبنان" وافتخر بـ "زعامات الإمارات".. راغب علامة يثير الجدل

2022.06.28 | 11:12 دمشق

المغني اللبناني راغب علامة (إنترنت)
المغني اللبناني راغب علامة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبرأ المغني اللبناني راغب علامة، من الزعامات السياسية في لبنان، مؤكداً في الوقت نفسه اعتزازه بقيادات دولة الإمارات التي حصل على جنسيتها مؤخراً.

وقال علامة في لقاء له مع قناة "أغاني أغاني" على يوتيوب، إنه يعتز "اعتزازاً غير عادي" بانتمائه لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإن رئيس دولته هو الشيخ محمد بن زايد، والحاكم الذي يحكمه في دبي الشيخ محمد بن راشد، مؤكداً أن هذه القيادة هي التي تمثله، وليس قيادات بلده في لبنان.

وأتت هذه التصريحات رداً على سؤال المذيع، إذا ما كانت الإمارات قد عاملت راغب علامة بشكل استثنائي بمنحها الجنسية له، في حين يحصل بقية النجوم على الإقامة الذهبية.

هجوم ودفاع على تويتر

وتسبب هذا المقطع من المقابلة بردات فعل متباينة بين مؤيد للمغني اللبناني ومعارض له، في الأوساط الفنية وبين المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وذكّرت الإعلامية إيمان إبراهيم بعلاقة راغب علامة الوطيدة بالسياسيين اللبنانيين، من وزراء ونواب وزعامات محلية.

ونشر حساب يحمل اسم "Pietro"، مجموعة صور تجمع راغب علامة بعدد من السياسيين اللبنانيين، بمن فيهم رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، ورئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان.

واتهم حساب يحمل اسم "Billnizzam2020"، راغب علامة بالتخلي عن لبنان بعد الانهيار الاقتصادي، متسائلاً إذا ما كان علامة يدفع ضرائب عن الأموال التي جمعها في لبنان طوال 30 سنة.

أما الفنانة كارين رزق الله، فأيدت راغب علامة، واعتبرت أن مشاعره الوطنية غلبت مصالحه الشخصية، ويستحق الشكر على ذلك.

حصل على الجنسية وغنّى "يا شعب زايد"

وكان موقع "ET بالعربي" قد أفاد في شهر آذار الماضي، بأن المطرب اللبناني راغب علامة حصل على جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الموقع المتخصص بمتابعة شؤون الفنانين والمشاهير إنه "علم من مصادره الخاصة أن راغب علامة حصل على الجنسية الإماراتية منذ فترة قصيرة".

وأضاف أن "راغب علامة كان قد أطلق خلال حفله الأخير في دار الأوبرا بمدينة دبي، أغنية خاصة بعنوان (يا شعب زايد)، أهداها لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وكان راغب علامة من أوائل الفنانين الذين حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات، التي بدأت بمنح الإقامة الذهبية للأجانب، منذ 2019، وتمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدّد تلقائياً عند توافر الشروط نفسها، وذلك لفئات معينة تشمل "المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية".

يذكر أن العديد من الممثلين والمشاهير السوريين والعرب أعلنوا عن حصولهم على الإقامة الذهبية بالإمارات، كـ قصي خولي وتيم حسن والمخرج السدير مسعود وغيرهم، ونبيلة عبيد، ومحمد رمضان، ونجوى كرم، وناصيف زيتون، ونيللي كريم، وجيني إسبر وكاريس بشار وديمة الجندي ونظلي الرواس ومها المصري ومروان خوري، وهاني شاكر، وغيرهم.