icon
التغطية الحية

العراق يدين خرق أجوائه من الطائرات التركية المسيرة

2022.02.02 | 12:28 دمشق

152287.jpg
أشار البيان إلى أن العراق على أتم الاستعداد للتعاون مع تركيا وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دان العراق خرق أجوائه من الطائرات التركية المسيرة في شمالي العراق، داعياً تركيا إلى "الالتزام بحسن الجوار والمصالح المشتركة بين البلدين".

وقالت "خلية الإعلام الأمني"، التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي، في بيان لها، إنها "تدين ما قامت به الطائرات التركية المسيرة مساء أمس الثلاثاء، من خرق للأجواء العراقية في شمالي العراق، وبالتحديد في سنجار ومخمور، ونفذت ضربات جوية في هاتين المنطقتين".

وأضاف البيان أنه "في الوقت الذي ندين هذا العمل، فإن قواتنا الأمنية ترفض أي خرق كان، ومن قبل أي جهة كانت".

ودعا الجانب التركي إلى "الالتزام بحسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية، وإيقاف هذه الانتهاكات وعدم تكرارها، احتراماً والتزاماً بالمصالح المشتركة بين البلدين".

وأشار بيان "خلية الإعلام الأمني" إلى أن العراق "على أتم الاستعداد للتعاون بين البلدين، وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة".

 

 

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تنفيذ عملية عسكرية جوية تحت اسم "نسر الشتاء"، استهدفت فيها "أوكاراً إرهابية لحزب العمال الكردستاني في مناطق المالكية - ديريك وسنجار وقراجق شمالي العراق وسوريا".

وأوضح بيان للوزارة أنه "تماشياً مع حق الدفاع عن النفس، المنبثق عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، تم تنفيذ عملية نسر الشتاء الجوية، استهدفت فيها المخابئ والكهوف والأنفاق ومستودعات الذخيرة ومقارّ القيادة ومعسكرات التدريب التابعة للإرهابيين".