icon
التغطية الحية

العراق يدعو لإرسال مساعدات إنسانية فورية للشعب السوري

2021.06.29 | 06:50 دمشق

ekdk4jtx0amtha5.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إلى الإسراع بإرسال المساعدات الإنسانية للشعب السوري بعيداً عما وصفها بـ "المتغيرات السياسية".

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية، نقله موقع "السومرية نيوز"، إن الوزير "ألقى كلمة في الاجتماع الوزاري حول سوريا المنعقد ضمن أعمال الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش في روما"، مشيراً إلى أن الوزير عبّر عن قلق العراق من الأوضاع الإنسانية الحالية السيئة في سوريا.
وتطرق الوزير، وفق البيان، إلى "موضوع المخيمات للنازحين واللاجئين في سوريا والعراق ووجود ملايين من النازحين والمهاجرين من سوريا في العراق والدول المحيطة بسوريا"، مبيناً أن حكومتي العراق وإقليم كردستان تحاولان توفير الدعم لهم.

وأشار إلى "وجود حاجة ملحة لتوفير الدعم للعراق وحكومة الإقليم في هذا المجال"، مضيفاً أن "حالة عدم الاستقرار في سوريا لها انعكاساتها على الوضع الامني العراقي".
وشدد حسين على "ضرورة إجراء مقاربة جديدة للتعامل مع الوضع السوري وحل الأزمة الراهنة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية بما يساهم بالتخفيف من أزمة الشعب السوري الإنسانية".

وشدد الوزير على "أهمية الإسراع في إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري بعيداَ عن كل المتغيرات السياسية".

ويجري في العاصمة الإيطالية روما مؤتمر لدول التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، يقوده وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وهو اللقاء الوزاري الأول من نوعه منذ وصول الرئيس الأميركي جو بايدن إلى البيت الأبيض.