icon
التغطية الحية

العراق.. القبض على المسؤول الإداري لـ "داعش" بالأنبار

2021.11.15 | 12:10 دمشق

2021-11-08t121532z_1748418275_rc2cqq9xlv5d_rtrmadp_3_iraq-militias.jpg
عناصر من الجيش العراقي (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت المخابرات العراقية، يوم الأحد، القبض على من سمته المسؤول الإداري بـ "ولاية الأنبار" في تنظيم الدولة، والمكنى باسم "أبو يوسف".

وقال بيان نشرته خلية الإعلام الأمني على حسابها في "تويتر" إنه و"بعملية نوعية لشعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع قوة من استخبارات ومكافحة إرهاب الرطبة نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة أسفرت عن الإطاحة بالمسؤول الإداري  لما تسمى (ولاية الأنبار) في تنظيم الدولة".

وأشار البيان إلى أن العضو في تنظيم الدولة والمكنى باسم "أبو يوسف" هو المسؤول عن نقل الأموال والمؤن والدعم اللوجستي لمخابئ عناصر التنظيم في عمق الصحراء في العراق، وهو من المطلوبين للقضاء بتهم تتعلق بالإرهاب.

وسبق أن لقي 15 شخصاً مصرعهم وأصيب اثنان آخران نهاية الشهر الماضي في هجوم لتنظيم الدولة استهدف قريتي العامرية ونهر الإمام في محافظة ديالى شرقي العراق، كما سبقه هجوم آخر للتنظام أسفر عن مقتل 11 شخصاً، بينهم امرأة، وإصابة آخرين، خلال هجوم على قرية الهواشة بذات المحافظة، وفق قيادة العمليات المشتركة العراقية.

وكان العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على "التنظيم" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، إلا أن الأخير ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشن هجمات بين فترات متباينة.