icon
التغطية الحية

العراق.. استهداف رتل إمدادات للتحالف الدولي بعبوة ناسفة

2020.12.27 | 15:45 دمشق

1-383-scaled.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الأحد، بأن هجوماً بعبوة ناسفة استهدف رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية لقوات التحالف الدولي، في محافظة بابل جنوبي العراق، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن الملازم منير الناصر من شرطة بابل قوله إن "العبوة الناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق السريع الواصل لمحافظة بابل جنوبي البلاد لدى مرور رتل شاحنات مدنية تحمل معدات لوجستية تابعة لقوات التحالف الدولي".

وأوضح الناصر أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن التفجير لم يتسبب بسقوط ضحايا، أو أضرار".

ويعتبر هذا الهجوم هو الخامس من نوعه خلال 8 أيام، حيث وقعت هجمات مماثلة على أرتال التحالف الدولي، جنوبي البلاد.

كما أطلق مجهولون الأحد الماضي 8 صواريخ على المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، سقط معظمها على أبنية سكنية، في حين سقط أحد الصواريخ قرب حاجز أمني ما أدى إلى إصابة مجند.

اقرأ أيضاً: تفجير جديد يستهدف رتلاً للتحالف الدولي في العراق

كما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن سفارة بلاده ببغداد، تعرضت الأحد الماضي، لهجوم بعدة صواريخ، بينها ثلاثة لم تنفجر، محذرا إيران من مقتل أي أميركي هناك.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات، التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية، التي ينتشر فيها الجنود الأميركيون بالعراق.

اقرأ أيضاً: أميركا تحمل إيران مسؤولية الهجوم على سفارتها في بغداد

وكانت فصائل شيعية مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، قد هددت باستهداف مواقع وجود القوات الأميركية بالعراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.