icon
التغطية الحية

العثور على طفل رضيع في كيس أسود بين القمامة بريف دمشق

2023.07.24 | 13:36 دمشق

آخر تحديث: 24.07.2023 | 14:02 دمشق

الطفل الرضيع داخل قسم الحضانات في مستشفى القلمون في النبك (أثر برس)
الطفل الرضيع داخل قسم الحضانات في مستشفى القلمون في النبك (أثر برس)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عُثر على طفل رضيع يبلغ من العمر نحو سبعة أشهر (30 أسبوعاً تقريباً)، يوم الإثنين، داخل كيس أسود مرمي في القمامة، بمدينة النبك في ريف دمشق.

وقال مصدر من مستشفى القلمون في النبك، إن الطفل الرضيع عُثر عليه عند الساعة السادسة من صباح يوم الإثنين، من قبل مرافقات إحدى المرضى مع أحد عمال النظافة خلال قيامه بجمع القمامة، وفق ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام.

وبحسب المصدر، فإن الطفل يتلقى العناية اللازمة في المستشفى داخل قسم الحواضن والأطفال، وحالته الصحية جيدة حالياً.

وأضاف المصدر الذي لم يكشف الموقع عن اسمه، أن إدارة المشفى أبلغت الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة فور العثور على الطفل الرضيع، فيما ذكر مصدر آخر أن المشفى سوف يُسلم الطفل إلى جمعية "لحن الحياة" (الهيئة العامة الناظمة لشؤون الأطفال مجهولي النسب).

العثور على 53 طفلاً لقيطاً في مناطق سيطرة النظام السوري

قال المدير العام لـ"الهيئة العامة للطب الشرعي" في سوريا، زاهر حجو، إن عدد الأطفال اللقطاء الموثق بلغ 53 طفلاً، منذ بداية عام 2022 حتى 23 تشرين الأول الماضي، وتوزع المجموع بين 28 ذكراً و25 أنثى.

وأضاف حجو لموقع "هاشتاغ سوريا" المقرب من النظام السوري، أن أكثر الحالات كانت في دمشق (12 حالة)، ثم حلب (10 حالات)، فريف دمشق (9 حالات)، مؤكداً عدم توافر بيانات دقيقة عن السنوات السابقة.

وأشار إلى أن الطبابة الشرعية تتسلم الطفل اللقيط عن طريق قسم الشرطة في كل منطقة بعد فتح ضبط بالحادثة.

ولفت حجو إلى أن الهيئة تتولى فحص الحالة الصحية للطفل، والتأكد من خلوه من الأمراض، ومعرفة إذا كان تعرض لأي نوع من الاعتداءات، وتحديد عمره وكيفية ولادته، وتدوين كل المعلومات المتعلقة به سواء كان حياً أو متوفىً، ثم يسلم إلى الشرطة، وهي تتخذ إجراءاتها بدورها.