icon
التغطية الحية

العثور على طفل رضيع عمره ساعات في ريف دمشق |صور

2022.05.26 | 07:38 دمشق

505725image1.jpg
تنتشر في مناطق سيطرة النظام، في الآونة الأخيرة ظاهرة رمي الأطفال حديثي الولادة في الأماكن العامة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي في منطقة المعضمية بريف دمشق، مساء الأربعاء، على طفل رضيع بعمر ساعات، تخلى عنه ذووه في أحد الأبنية المهجورة مع ورقة تبين وضع والدته.

وقالت إذاعة "المدينة" المقربة من النظام السوري، نقلاً عن مصادر أهلية، إنه عُثر على طفل رضيع بعمر الساعات في حارة الصوان في المعضمية ببناء مهجور، قرب السكة بمحافظة ريف دمشق.

وذكرت الإذاعة أن الرضيع وجد مكسياً بـ"قطعة قماشية"، وبجانبه ورقة كُتِبَ عليها عبارة تفيد بأن الأم توفيت في أثناء الولادة، مع مطالبة بإيصاله إلى الميتم، من دون أي تفاصيل إضافية.

وفي شهر نيسان الماضي، عثر أهالي حي بابا عمرو في مدينة حمص، على رضيع يبلغ من العمر أسبوعاً، وذلك بالقرب من أحد الأبنية السكنية.

كما عُثر على طفلة رضيعة، في شهر شباط الماضي، قدر عمرها بنحو 30 يوماً، متروكة في مدخل عيادة أحد الأطباء في مدينة سلمية بمحافظة حماة، بحسب مصدر في قيادة الشرطة التابعة للنظام السوري.

الأطفال في سوريا

وتنتشر في مناطق سيطرة النظام السوري، في الآونة الأخيرة ظاهرة رمي الأطفال حديثي الولادة أمام المساجد وفي الأماكن المهجورة وبالقرب من المشافي، في ظاهرة جديدة وغريبة على المجتمع السوري.

ولم تعرف الأسباب الحقيقية التي تدفع الأسر للتخلي عن أطفالهم، إذ عثر خلال الأشهر الأخيرة على العديد من هؤلاء الأطفال ضمن علب كرتونية أو ضمن حرامات شتوية أحياء يصارعون الجوع والبرد، بينما لم يحالف بعضهم الحظ وتوفي قبل أن يصل إليه أحد.