icon
التغطية الحية

العثور على جثث لعناصر من قوات النظام شرقي الرقة

2022.08.21 | 08:17 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري (AFP)
عناصر من قوات النظام السوري (AFP)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثر صيادون على جثث لعناصر من قوات النظام السوري بزيهم العسكري على ضفاف نهر الفرات في محافظة الرقة شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، إن بعض الصيادين وخلال عودتهم من الصيد المسائي عثروا على جثتي عنصرين من الأمن العسكري التابع للنظام مكبلي الأيدي خلف ظهورهم.

وأضافت المصادر: "تعود إحدى الجثث للرقيب يامن شاهين والآخر لم يتم التعرف إلى هويته، حيث تم نقلهما إلى قيادة الأمن العسكري في دير الزور"

بدوره، قال مصدر طبي في مركز البوحمد شرقي الرقة، إن الجثتين تعرضتا للتعذيب قبل قتلهما بالإضافة إلى وجود آثار لعشرات الكدمات في أماكن مختلفة من الجسم.

وأشار المصدر إلى أن المخابرات الجوية اعتقلت الصيادين المخالفين بعد عملية التلبيغ للتحقيق معهم حول توجههم للصيد رغم منعه.

وسبق أن عثرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على جثة عنصر لقوات النظام السوري وذلك في حي الصناعة بمدينة عين عيسى بمحافظة الرقة.

الهجمات المجهولة ضد قوات النظام السوري

وقبل أيام، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام إثر هجوم شنّه عناصر، يُعتقد أنهم ينتمون لتنظيم "الدولة"، على حاجز في مدينة معدان شرقي الرقة.

وتزايدت الهجمات المجهولة ضد قوات النظام والميليشيات الموالية خلال ساعات الليل والفجر، في ظل استغلال غياب الحواجز الأمنية والعسكرية التي تتركز على مداخل البلدات وليس على الطريق العام خصوصا في الليل.