icon
التغطية الحية

العثور على جثتي شاب سوري وفتاة خليجية في الكويت

2024.01.09 | 10:51 دمشق

المعاينة الأولية للطب الشرعي دلت على عدم وجود أية شبهة جنائية وراء الوفاة - AFP
المعاينة الأولية للطب الشرعي دلت على عدم وجود أية شبهة جنائية وراء الوفاة - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب سوري وفتاة خليجية على الانتحار في إحدى الشقق الفندقية في الكويت، لأسباب مجهولة لم تكشف عنها التحقيقات المستمرة حتى الآن.

وقالت صحيفة "الجريدة" الكويتية، الإثنين، إن خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية، ورجال إدارة البحث والتحري في المباحث الجنائية بمحافظة حولي، يواصلون العمل على فك طلاسم قضية الجثتين اللتين عثر عليهما خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في إحدى الشقق الفندقية بمنطقة السالمية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني، أن رجال المباحث تمكنوا من تحديد هوية الجثتين، حيث تعودان إلى مقيم سوري وفتاة خليجية، تبين أنها متغيبة عن منزل ذويها منذ أربعة أيام قبل اكتشاف الحادث، ومسجل بحقها قضية تغيب في محافظة مبارك الكبير.

هل توجد شبهة جنائية؟

وأضاف أن المعاينة الأولية للطب الشرعي دلت على عدم وجود أية شبهة جنائية وراء الوفاة، وأن الجثتين سليمتان ولا يوجد بهما آثار عنف أدت إلى الوفاة، لافتاً إلى أن الطب الشرعي رجح أن تكون الوفاة ناتجة عن الانتحار المشترك.

وأشار إلى أن التحريات الأولية دلت على أن رجال البحث والتحري في محافظة مبارك الكبير كانوا يبحثون عن الفتاة المتغيبة وتوصلوا إلى معلومة بوجودها في شقة فندقية بمنطقة السالمية، وعندما توجهوا إليها وطلبوا من إدارة الفندق فتح الباب فوجئوا بوفاة الفتاة بجانب المقيم السوري الذي يعتقد أنه المسؤول عن قضية التغيب.

تسجيل 146 حالة انتحار في مناطق سيطرة النظام السوري خلال 2023

سجلت 146 حالة انتحار في مناطق سيطرة النظام السوري خلال العام المنصرم، بحسب إحصائية "الهيئة العامة للطب الشرعي" في سوريا.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن رئيس الهيئة زاهر حجو أن عدد الحالات المسجلة حتى شهر كانون الأول الماضي بلغت 146 حالة انتحار، توزعت على 99 حالة من الذكور و47 من الإناث. في حين سُجّلت 33 حالة انتحار لدى الأشخاص تحت سن الـ18 عاماً، منهم 18 من الذكور و15 من الإناث.