icon
التغطية الحية

العثور على جثتين لراعيين لبنانيين قتلتهما القوات الإسرائيلية

2023.11.02 | 18:11 دمشق

العثور على جثتي راعيين لبنانيين قتلتهما القوات الإسرائيلية بالرصاص
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إنه عُثر على جثتين لراعيين لبنانيين اليوم الخميس، بعدما قتلتهما القوات الإسرائيلية بالرصاص في منطقة قريبة من الحدود، جنوبي لبنان.

وأوضحت الوكالة التي لم تنسب تقريرها إلى مصدر، أنهما كانا يرعَيان قطيعهما بالقرب من نهر الوزاني عندما تعرضا لإطلاق النار.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية لبنانية قولها، إن الراعيين من قرية الوزاني الحدودية اللبنانية ويبلغ أحدهما من العمر 20 عاما والآخر 21 عاما.

وقالت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوبي لبنان (اليونيفيل) أمس الأربعاء إن الجيش اللبناني طلب مساعدتها في إجلاء شخصين أصيبا في المنطقة.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي علق إطلاق النار من أجل السماح للجيش اللبناني واليونيفيل بإجراء عملية بحث، لكن تم تأجيل البحث حتى صباح اليوم الخميس بسبب الظلام ووجود ألغام أرضية في المنطقة.

من جانبه أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن الجيش ينظر في التقرير حول مقتل الراعيين.

ولم ينشر الجيش اللبناني بياناً حول الموضوع، إذ لا يوجد متحدث رسمي باسم الجيش الإسرائيلي.

وتتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله اللبنانية إطلاق النار على طول الحدود بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة على خلفية عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر تشرين الأول.