icon
التغطية الحية

العثور على جثة مدرّس مسن مقتول خنقاً داخل منزله في ريف حمص

2022.11.06 | 21:12 دمشق

قرية فيروزة
بلدة فيروزة بريف حمص (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر اليوم الأحد على جثة مدرّس مسن قيل إنه وُجد مقتول خنقاً داخل منزله في إحدى بلدات ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وقالت إذاعة (المدينة إف إم) المقربة من النظام إن "المدرس بهيج شهلا البالغ من العمر 84 عاماً، عثر عليه مقتولاً عن طريق الخنق داخل منزله في بلدة فيروزة بريف حمص".

وأضافت أن "الجهات المختصة وهيئة الطب الشرعي حضروا إلى المكان، وجرى نقله إلى مشفى (الباسل) في حي الزهراء بمدينة حمص، وبدأت التحقيقات في ملابسات القضية".

العثور على جثث في حماة واللاذقية

والشهر الفائت، أعلنت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك، العثور على جثة امرأة خمسينية، قالت إنها توفيت إثر سقوطها من مكان مرتفع من أعلى أحد المباني السكنية في حي (سقوبين) بمدينة اللاذقية.

كما عُثر الشهر الماضي على جثة مواطن مجهول الهوية في جبال الضاحية على أطراف مدينة مصياف، بريف حماة. وفق ما نقلت إذاعة (المدينة إف إم) عن مصدر طبي في مستشفى مصياف الوطني.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، لعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار السلاح وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.