icon
التغطية الحية

العثور على جثة لاجئ سوري في بركة بالنبطية في لبنان

2023.06.25 | 11:16 دمشق

آخر تحديث: 25.06.2023 | 11:16 دمشق

العثور على جثة لاجئ سوري في بركة بالنبطية في لبنان
خلال انتشال جثة الشاب السوري من بركة في النبطية بلبنان (الدفاع المدني اللبناني)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتشل الدفاع المدني اللبناني، يوم الأحد، جثة شاب سوري كانت في بركة قريبة من جسر الخردلي بالقرب من بلدة النبطية اللبنانية.

وقال الدفاع المدني في بيان: "انتشل عناصر من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني في تمام الساعة 5:30 جثة شاب من التابعية السورية في العقد الثاني من العمر من داخل بركة مياه زراعية في الخردلي - النبطية".

 

 

وأضاف أن عناصر من المركز البَري المجاور، نقلوا الجثة إلى مستشفى النبطية الحكومي بعد حضور الأجهزة الأمنية المختصة وإتمامهم الإجراءات القانونية اللازمة.

ولم يشر الدفاع المدني في بيانه إن كان الشاب السوري تعرض للغرق في أثناء سباحته في البركة، أم أن هناك من قام بقتله ورميه داخل البركة.

العنصرية ضد اللاجئين السوريين

ويوجه معظم المسؤولين اللبنانيين تصريحات عنصرية في الفترة الأخيرة ضد اللاجئين السوريين، متهمينهم بالوقوف خلف الأزمات التي يشهدها لبنان، مطالبين بضرورة عودتهم إلى بلدهم، رغم تحذيرات منظمات دولية من مخاطر الإعادة القسرية إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

اللاجئون السوريون في لبنان

ويعيش السوريون في لبنان، أوضاعاً إنسانية صعبة سواء داخل المخيمات أو خارجها، ويأمل معظمهم بالخروج من لبنان بطرق قانونية عبر مفوضية شؤون اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي أو بطرق غير قانونية بحثاً عن حياة أفضل بعد معاناتهم في لبنان.

ووفق إحصائيات الحكومة اللبنانية، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين على أراضيها نحو 1.8 مليون، منهم قرابة 880 ألفًا مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.