icon
التغطية الحية

العثور على جثة طفلين مقتولين في درعا خلال 24 ساعة

2023.03.04 | 17:48 دمشق

شاخصة طرقية لمحافظة درعا (فيس بوك)
شاخصة طرقية لمحافظة درعا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي على جثة طفلين مقتولين في محافظة درعا، خلال 24 ساعة، أحدهما قُتل في ظروف غامضة، والآخر من المرجح أنه فارق الحياة نتيجة حادث سير.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إنه تم العثور على جثة الطفل حسن حسين الكسور الحريري، البالغ من العمر 16 عاماً، بين بلدتي الغارية الغربية وخربة غزالة على الأوتوستراد الدولي دمشق - درعا.

وكان الحريري المنحدر من بلدة بصر الحرير، قد فُقد داخل بصر الحرير على طريق بلدة ناحتة شرقي درعا، ولم يُعرف شيء عنه، حتى العثور عليه مقتولاً يوم السبت.

وفي حادثة منفصلة، ذكرت مصادر محلية، أنه تم العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 14 عاماً، يوم الجمعة، على الطريق الواصل بين مدينة الشيخ مسكين وبلدة إبطع بريف درعا الأوسط، مرجحةّ أن يكون سبب الوفاة ناجما عن حادث سير، بحسب التجمع.

فوضى أمنية في محافظة درعا

وتشهد محافظة درعا فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران"، خلال شهر شباط الفائت، 27 عملية ومحاولة اغتيال، ومقتل 24 شخصاً، إضافةً إلى 17 حالة اعتقال، و11 حالة اختطاف، في محافظة درعا.

وعلى صعيد الجنايات، قُتل 5 أشخاص في المحافظة، 3 منهم مدنيون، كما وثق المكتب اختطاف 11 شخصا بينهم طفل، لم يُفرج سوى عن اثنين منهم.