icon
التغطية الحية

العثور على جثة شاب قتل بقنبلة يدوية في سلمية بريف حماة

2022.11.17 | 19:43 دمشق

لا يكاد يخلو شهر من خبر عن استخدام القنابل لحل الخلافات الشخصية في مناطق سيطرة النظام السوري - إنترنت
لا يكاد يخلو شهر من خبر عن استخدام القنابل لحل الخلافات الشخصية في مناطق سيطرة النظام السوري - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي على جـثة شاب مجهول الهوية في إحدى الأراضي الزراعية الملاصقة للحي الشمالي في المدينة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري عبر صفحتها الرسمية في "فيس بوك"، إنّ دوريات "الأمن الجنائي" في سلمية توجهت إلى المكان، حيث شوهدت جـثة شاب مجهول الهوية بالعقد الثالث من العمر ميتاً، نتيجة تأثره بشظايا في الرأس ناجمة عن قنبلة يدوية.

ونقلت الجثة إلى المشفى الوطني بمدينة سلمية، وتبين خلال معاينة الجثة من قبل "هيئة الكشف الطبي والقضائي" أن سبب الوفاة الأذية الدماغية بالرأس نتيجة قرب وقوة انفـجار القنـبلة.

ومن خلال التحري وجمع المعلومات تبين أن المتوفي يدعى (سامر. ن) تولد (1998).

 وسلمت الجـثة لذويها أصولاً، وما تزال التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادثة، وفقاً للوزارة.

القنابل تحسم الخلافات الشخصية

ولا يكاد يخلو شهر من خبر أو خبرين عن استخدام القنابل لحل الخلافات الشخصية في مناطق سيطرة النظام السوري، ما يخلف ضحايا ومصابين نتيجة الانفلات الأمني وانتشار السلاح.

وفي الأسبوع الماضي، أقدمت امرأة في العقد الرابع من العمر على قتل تاجر بإلقاء قنبلة يدوية عليه، لامتناعه عن شراء مادة المازوت المُهرب منها، في مدينة العشارة شرقي محافظة دير الزور.

وقُتل طفل وأصيب اثنان آخران، نهاية تشرين الأول الماضي، إثر إلقاء أحد الأشخاص قنبلة يدوية في قرية المشاهدة بريف حمص الشرقي.

وفي أيلول الماضي، أصيب 3 أشخاص بتفجير قنبلة في حي الأشرفية بمدينة حلب، وذلك نتيجة شجار عائلي بدأ من أحد المنازل وانتهى في الشارع العام.

سوريا الأولى عربياً في معدل الجرائم

وينتشر السلاح في مناطق سيطرة النظام السوري بشكل كبير، في ظل انتشار ميليشيات محلية وأخرى أجنبية.

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم.