icon
التغطية الحية

العاهل السعودي يكافئ سورياً بميدالية الاستحقاق

2020.12.27 | 14:59 دمشق

بينهم سوري.. العاهل السعودي يكافئ 13 شخصاً بميدالية الاستحقاق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

منح العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لـ 10 مواطنين سعوديين و3 مقيمين بينهم سوري الجنسية.

ويأتي هذا التكريم الملكي، تقديراً لجهود هؤلاء الأشخاص ومساعدتهم المرضى من خلال تبرعهم بالدم لـ 50 مرة. 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أسماء الممنوحين على موقعها الرسمي وعددهم ثلاثة عشر شخصاً، بينهم عشرة مواطنين سعوديين، وثلاثة من المقيمين في المملكة، بينهم السوري فراس عبدو علوش.

وتمنح المملكة العربية السعودية ميداليات الاستحقاق إلى المواطنين الذين يتبرعون بالدم مرات عديدة، تفوق العشرة، دون أن يطلبوا الحصول على مقابل لتبرعهم بدمائهم من أجل إنقاذ المرضى والمصابين، وتأتي ميدالية الاستحقاق في ثلاثة فئات، الأولى مصنوعة من الذهب الخالص، والميدالية من الدرجة الثانية مصنوعة من الفضة، في حين أن ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة تكون مصنوعة من البرونز، ويقوم العاهل السعودي الملك سلمان بمنح هذه الميدالية للمستحقين بنفسه.

اقرأ أيضاً: السعودية تسمح بعودة الشاحنات العالقة على حدودها إلى سوريا

ويحصل حامل الميدالية من الفئة الثانية على مميزات عديدة من بينها خصم بنسبة 50 % على جميع تذاكر الطيران الخارجية والداخلية، وفي حالة كان الحاصل على الميدالية مُصابا بالفشل الكلوي، فهو يحصل على إجازة مدفوعة الأجر في الأيام التي يقوم بإجراء الغسيل الكلوي بها، وميزات أخرى.

اقرأ ايضاً: السدحان "طاش" من إعلان توظيف للسوريين في السعودية