icon
التغطية الحية

السدحان "طاش" من إعلان توظيف للسوريين في السعودية

2020.12.08 | 15:52 دمشق

223141-1280x960_1.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعرب الفنان السعودي "عبد الله السدحان" أحد أبطال مسلسل "طاش ما طاش"، عن سخطه من إعلان توظيف للسوريين في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في السعودية.

وغرّد السدحان على حسابه تويتر "وأنا أدور بسيفي ولدي من ثلاث سنين HR من معهد الإدارة العامة وما لقينا وظيفة مهوب عيب علينا نفاخر بالسعودة وآخرتها فشوش؟"

 

 

وتابع "أم أن الجهات المسؤولة لاهية بأكبر في إرضاء الآخرين على شان يقولون يا حليلكم يالسعوديين وفي النهاية على حساب أبنائنا".

 

بسيلسيبل.jpg

 

بدورهم، أيد مغردون رأي الفنان السعودي معتبرين أن العمالة الأجنبية سيطرت على سوق العمل السعودي، ولم تخل التعليقات من تعبيرات "عنصرية".

فكتب حساب بإسم "أنا": "وش استفدنا من السوريين غير الفساد والعبث بالبلد؟"

أما حساب آخر يدعى "ميمو" فعلق: " شبابنا وبناتنا معطلين في بلدهم والأجانب يسرحون ويمرحون الشكوى لله وحسبنا الله ونعم الوكيل".

 

 

وهاجم حساب " أبو وليد، إعلان التوظيف قائلاً: "يا رجال شوف الجامعات محاضرين مصريين وسوريين وسودانيين والمضحك واحد منهم تعلم بجامعاتنا والآن يدرس طلابنا".

 

 

في حين رأى المغرد "خالد بن محمد العبلان" أن المديرين والمستشارين ومديري التوظيف والوظائف القيادية في السعودية يجب إما أن تكون لسعودي أو سعودية وماعدا ذلك سيكون "خطأ كبيراً".

بينما أعاد حساب "كن في الدنيا كأنك غريب" سبب الإعلان أن وظائف الصناعة والعمال لا تليق بالسعوديين.

وكان إعلان التوظيف قد انتشر عبر أحد مجموعات الفيسبوك التي تخص السوريين في مدينة جدة، وتضمّن فرصة عمل للشباب السوريين الزيارة فقط ولم يستوجب شرط الخبرة.

وكانت الممارسات العنصرية قد طاردت السوريون بشكل كبير في دول اللجوء وخاصة في المملكة العربية السعودية كان آخرها إطلاق هاشتاغ "ترحيل السوريين مطلب" العام الماضي.

كلمات مفتاحية