السعودية تسمح بعودة الشاحنات العالقة على حدودها إلى سوريا

تاريخ النشر: 24.12.2020 | 01:16 دمشق

آخر تحديث: 24.12.2020 | 01:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

سمحت السعودية، الأربعاء، للشاحنات السورية العالقة على حدودها مع الإمارات بالعودة إلى سوريا. 

وقال "محمود أسعد" مدير المواصلات الطرقية في وزارة النقل التابعة لنظام الأسد، إن الشاحنات العالقة سمح لها بعبور الأراضي السعودية للعودة إلى سوريا، وفق صحيفة "الوطن" الموالية.

وأعلنت مديرة شركات شحن البضائع الدولي في سوريا "نجوى الشعار" خلال تصريح لـ إذاعة "شام إف إم" الموالية، أن المعبر باتجاه السعودية افتتح مؤخراً، حيث عبرت الشاحنات السورية التي كانت عالقة على الحدود، بعد مناشدات من سائقي الشاحنات الذين عانوا ظروفا سيئة.

اقرأ أيضاً: شاحنات سورية عالقة على حدود السعودية والإمارات

وكانت لجنة التصدير المركزية التابعة للنظام، أعلنت عن وجود 15 شاحنة سورية عالقة على الحدود (الإماراتية - السعودية) منذ 16 تشرين الثاني الماضي، وكانت تحمل الخضار والفواكه لدولة الإمارات، لكن السعودية لم تمنحهم تأشيرة دخول بعد تفريغ الحمولة في الإمارات والانطلاق في طريق العودة عبر الأراضي السعودية باتجاه الأردن.

اقرأ ايضاً: نظام الأسد "يدرس" أسواق أفريقيا

وقال "لؤي نحلاوي" نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، التابعة للنظام، في وقت سابق، إن الأردن يقوم بالتضييق على دخول شاحنات البضائع السورية إلى أراضيه، بحجة ظروف تفشي فيروس كورونا.

وأضاف "نحلاوي" أنّ الأردن طالب حكومة النظام باستيراد "الروزنامة الزراعية" منها، مقابل السماح للبضائع السورية بالدخول إلى أراضيها، مشيراً إلى أنّ هذا لا يمكن تنفيذه، لأنّ سوريا تمنع استيراد كل ما يتم زراعته فيها".

وأوضح أنّ هناك اجتماعات تمّت مع وزارة النقل، لبحث مشكلة البضائع العالقة في معبر نصيب وتمّ الاتفاق على وضع خطة لنقلها عبر البحر عن طريق عبّارة تحمل اسم "رورو"، وأنّ هذا الحل سيغني عن خيار الاستيراد من الأردن، ويحلّ مشكلة البضائع العالقة على معبر جابر - نصيب.

اقرأ أيضاً: زراعة دمشق: إذا استمر الأردن بمنع عبور شاحناتنا سنصدر عبر البحر

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة