icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. منخفض جوي وأمطار خفيفة في معظم المناطق

2023.05.28 | 18:21 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2023 | 18:21 دمشق

الطقس في سوريا .. منخفض جوي وأمطار خفيفة في معظم المناطق
جسر الرئيس وسط مدينة دمشق (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توقّعت "مديرية الأرصاد الجوية" في سوريا، أنّ تتأثر البلاد بمنخفض جوي ابتداءً من يوم الأحد، مع وجود فرصة لهطول زخات مطرية في أماكن متفرقة من البلاد.

وقالت إنّ درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو درجة إلى ثلاث درجات مئوية، اليوم، وسيغدو الجو ربيعياً وغائماً جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات فوق أماكن متفرقة من البلاد، والجو سديمي مغبر في أغلب المناطق الداخلية.

وأضافت أن الرياح ستكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها (45) كم في الساعة ابتداءً من بعد ظهر اليوم، البحر خفيف ارتفاع الموج.

أما في يومي الإثنين والثلاثاء، تنخفض درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو ربيعي وغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتضعف الفعالية الجوية يوم الثلاثاء المقبل، لتبقى الفرصة لهطل زخات من المطر على المنطقة الجزيرة.

وأشارت "مديرية الرصد" إلى أن الجو سيكون سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية خاصة يوم الإثنين، أما الرياح فستكون نشطة خاصةً على المناطق الجنوبية الشرقية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

صيف قاسٍ في سوريا هذا العام

وسبق أن حذّرت الجمعية الفلكية السورية، يوم الخميس الفائت، من احتمال تعرض سوريا لصيفٍ قاسٍ هذا العام، بسبب زيادة الاحتباس الحراري عالمياً، خلافاً لما يتداوله بعض المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول "عدم وجود صيفية هذا العام".

وقال رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري، إن الملامح العامة التي تشهدها الظروف الجوية تشير إلى صيف قاسٍ بسبب زيادة الاحتباس الحراري عالمياً، وفق ما نقل عنه موقع "أثر برس" المقرب من النظام.

ويشهد العالم ارتفاعاً متتالياً بشكل سنوي في متوسط درجات الحرارة، بحسب العصيري، الذي أشار إلى تزايد التقلبات المناخية وتبدل الأجواء، بالإضافة إلى زيادة النشاط الشمسي المتوقع استمراره حتى عام 2025.