icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا: توقعات بارتفاع درجات الحرارة

2021.11.26 | 12:06 دمشق

ey6jqg7weaebnek.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، ارتفاعاً ملموساً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، مع فرص هطل زخات من المطر على المناطق الساحلية.

وقالت المديرية إن الجو، اليوم الجمعة، يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة فوق المنطقة الساحلية، مضيفةً أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وأشارت المديرية إلى أن الجو يكون ليلاً بارداً بشكل عام خاصة في المرتفعات الجبلية، محذرةً من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى، والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

وأضافت أن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً يوم غد السبت، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (2-3) درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

ويكون الجو بارداً بشكل عام  خلال ساعات الليل خاصة في المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق، وتوقعت أن تكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (3-4) درجات مئوية، يوم الأحد المقبل، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.