icon
التغطية الحية

الطبقة.. ازدياد إصابات كورونا ومطالبات بفرض حظر للتجوال

2021.10.18 | 14:02 دمشق

1.jpg
سيارة تابعة للقطاع الصحي في مناطق "الإدارة الذاتية" (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر من لجنة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" في الطبقة بريف الرقة لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، بأن قطاع الصحة في الطبقة لم يعد قادراً على استقبال المزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، لازدحام مراكز العناية الصحية والحجر الصحي، إضافة لقلة الكوادر الصحية المؤهلة لمواجهة هذه الحالات المرضية لا سيما المتقدمة.

وأوضح المصدر "أن حالات الإصابات بموجة كوفيد الجديدة في تزايد مطرد لا سيما في فئة الأطفال والشباب، ومنها حالات إصابة يتم الكشف عنها متأخراً، في ظل قلة توفر الأوكسجين بالمراكز الصحية وقلة الكوادر الطبية الكافية لتغطية الحالات المرضية.

وأضاف أن المراكز الصحية بدأت إبلاغ المرضى بضرورة الالتزام في منازلهم والاتصال بهم عند الحاجة فقط".

وتابع: "نظراً لتزايد إصابات فيروس كورونا بموجته الرابعة في مدينة الطبقة تم رفع كتاب إلى الإدارة الذاتية، يتضمن ضرورة فرض حظر كلي في المدينة وريفها بغية تخفيف أعداد الإصابات وتطويق الوضع الذي خرج عن السيطرة".

وأعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا، أمس الأحد، تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 14 حالة شفاء، و 26 حالة وفاة، مشيرةً إلى أنّ عدد المصابين الكلي ارتفع إلى 32146، توفي منهم 1120 وشفي 2303.

1_4.jpg

الوضع الصحي متأزم في سوريا عموماً

قال مدير مشفى المواساة الجامعي في دمشق عصام الأمين، في وقتٍ سابق، إن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا ما تزال مرتفعة، مشيراً إلى أنّ "البلاد لغاية الآن ما زالت ضمن الذروة الرابعة ولا يمكن لأحد أن يتوقع وقت انتهائها، مع إمكانية الدخول في ذروة جديدة قادمة".

وفي شمال غربي سوريا حذّر الدفاع المدني السوري، أمس، من ازدياد معدل انتشار فيروس كورونا في المنطقة، وسط الاستنزاف المستمر للقطاع الطبي بالكوادر والمنشآت، بسبب التدمير الممنهج الذي ارتكبه نظام الأسد وروسيا.