icon
التغطية الحية

الطائرات الإسرائيلية تلقي منشورات تحذيرية فوق القنيطرة

2023.05.17 | 19:14 دمشق

الطائرات الإسرائيلية تلقي منشورات تحذيرية فوق القنيطرة
الطائرات الإسرائيلية تلقي منشورات تحذيرية فوق القنيطرة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، منشورات فوق أراض سورية، تحذّر فيها نظام الأسد من وجود مقاتلين تابعين لـ"حزب الله" اللبنانية داخل بلاده والتسهيلات التي يقدمها النظام له.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية قولها إن المنشورات ألقيت فوق محافظة القنيطرة، وتضمنت وعيداً للنظام في حال لم يغير سياسته تجاه ميليشيا "حزب الله".

منشورات تحذيرية للنظام السوري

وبحسب المصادر، خاطبت إسرائيل "قوات النظام السوري" بالقول: "في الآونة الأخيرة، تنظر إسرائيل بجدية إلى سياسة النظام السوري التي تسمح بوجود حزب الله من دون قيود في المنطقة".

وأضافت في منشورها أن "قوات النظام السوري تمنح بطاقات عبور على الحواجز الأمنية لعناصر حزب الله الذين يشكلون خطرًا على السكان في المنطقة وإسرائيل".

وتابعت: "إننا نطالب النظام السوري بتغيير سياسته، لن نسمح بوجود حزب الله وتجوّل الإرهابيين في المنطقة، وقد أعذر من أنذر".

يذكر أنه ليست المرة الأولى التي تلقي فيها طائرات إسرائيلية منشورات تحذر قوات النظام من وجود ميليشيا "حزب الله" في الجنوب السوري كان آخرها في 24 نيسان الماضي.

ويتمركز عناصر لجماعة "حزب الله" اللبنانية في محافظتي درعا والقنيطرة على الحدود مع إسرائيل، وبمحاذاة الجولان السوري المحتل.

وشاركت ميليشيا "حزب الله" والميليشيات الإرهابية التابعة لإيران، قوات النظام السوري في حربها ضد الشعب السوري، وتمركزت في العديد من المواقع العسكرية في سوريا.

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتستهدف إسرائيل بشكل متكرر مواقع الحزب والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران في أنحاء سوريا، دون رد يذكر من الجانب المستهدف.