icon
التغطية الحية

مناشير إسرائيلية تحذر قوات النظام السوري من التعاون مع "حزب الله"

2022.12.12 | 07:54 دمشق

إسرائيل تحذر قوات النظام السوري من التعاون مع "حزب الله"
مناشير إسرائيلية على القنيطرة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت طائرات إسرائيلية أمس الأحد مناشير ورقية على قرى وبلدات محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، حذّرت فيها عناصر قوات النظام السوري من التعاون مع "حزب الله" اللبناني.

وتداولت صفحات إعلام محلية في جنوبي البلاد صور المناشير الورقية التي ألقتها طائرات الجيش الإسرائيلي على مناطق محافظة القنيطرة، والتي أكدت من خلالها القصف الإسرائيلي الذي استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً للنظام السوري و"حزب الله" في "تل قليب" التابع لمحافظة السويداء.

وتضمنت المناشير تحذيرات وجهتها إسرائيل إلى من وصفتهم بـ "قادة وعناصر قوات النظام السوري"، جاء فيها: "مرة بعد الأخرى أنتم تتحملون المسؤولية عن الأضرار الناجمة من اختياراتكم. استمرار وجود حزب الله في موقع تل قليب السوري والتعاون معه في كل طريقة لم ولن يمر عليكم خيراً".

وأضافت بأن "وجود حزب الله في المنطقة يجلب الهوان والذل، وأنتم تدفعون ثمن ذلك".

وختمت إسرائيل مناشيرها بعبارة مقتبسة من حديث نبوي شريف: "من أعان ظالماً سُلّط عليه".

إسرائيل تستهدف موقعاً عسكرياً في تل قليب

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية فجر أمس الأحد، موقع رادار تابع لقوات النظام في تل قليب القريب من بلدة "الكفر" بريف السويداء (يبعد نحو 10 كيلومترات عن مركز المدينة).

ونقلت صفحات إعلامية عن مصادر محلية أن أصوات ثلاثة انفجارات سمعت في المنطقة، تبعها تصاعد لألسنة اللهب في أعلى التل.

وبحسب المصادر، فإن الموقع المستهدف كان يستخدم كمطار زراعي في تل قليب قبل تحويله إلى موقع عسكري تابع لميليشيات إيرانية من بينها "حزب الله". وتم استقدام محطة رادار إلى الموقع منذ مدة قصيرة، وفق ما أفادت المصادر.