icon
التغطية الحية

"الصحة": كورونا في ذروة الانتشار بسوريا والمشافي ممتلئة

2021.10.18 | 12:48 دمشق

1231334926-1280x720.jpeg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة التابعة للنظام توفيق حسابا أن سوريا بحالة الذروة في الإصابات بفيروس كورونا، وأن نسبة الإشغال في المشافي بين الـ 90 و100%.

وأضاف في تصريح لقناة "الإخبارية" التابعة للنظام، أمس الأحد، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا مرشحة للارتفاع، وأن المشافي ممتلئة.

وبيّن أن نسبة الإشغال في مشافي دمشق وريفها واللاذقية وحلب والسويداء بلغت 100%، في حين تجاوزت نسبة الإشغال في جميع المحافظات السورية الـ90%، مشيراً إلى أنه في عدد من المحافظات وصلت نسبة إشغال المشافي فيها إلى الذروة.

وأوضح أن هناك إهمالاً من قبل المواطنين بالإجراءات الوقائية، موصياً المعنيين بالإجراءات الاحترازية المتابعة اليومية للمستجدات، مبيناً أنه سوف يعقد هذا الأسبوع اجتماعاً طارئاً لاتخاذ القرارات المناسبة، بسبب خطورة الوضع.

وأوصى "حسابا" المواطنين بضرورة تلقي اللقاح المضاد للفيروس والتقيّد بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وقال مدير مشفى المواساة الجامعي في دمشق عصام الأمين، أمس الأحد، إن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا ما تزال مرتفعة، مشيراً إلى أنّ "البلاد لغاية الآن ما زالت ضمن الذروة الرابعة ولا يمكن لأحد أن يتوقع وقت انتهائها، مع إمكانية الدخول في ذروة جديدة قادمة".

وسجّلت وزارة الصحة في حكومة النظام، أمس، 17 وفاة جديدة بفيروس كورونا و 381 إصابة، بالإضافة إلى شفاء 72 حالة، ووصل عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 39 ألفاً و 86 شفيت منها 25 ألفاً و 15، في حين توفي ألفان و 408 أشخاص.