الصحة المدرسية: تضاعف عدد المصابين بكورونا في مدارس دمشق

تاريخ النشر: 09.03.2021 | 22:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدارس دمشق وريفها واللاذقية خلال الأسبوعين الماضيين، إلى الضعف، حيث بلغ عدد الإصابات  40 حالة.

وبحسب صحيفة "الوطن" الموالية نقلاً عن مديرية الصحة المدرسية في "وزارة التربية " التابعة للنظام الدكتورة، هتون الطواشي، فإن إصابات كورونا المسجلة في جميع المدارس منذ بداية الفصل الدراسي الثاني كانت تتراوح بين الـ 20 و24 إصابة أسبوعياً فيما بدأت تسجل بعد الـ 25 من شباط الفائت، 44 إصابة أسبوعياً.

وطالبت الوزارة، اليوم الثلاثاء، مديرياتها في المحافظات بالتشديد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة ضمن البروتوكول الصحي، والتأكيد على التقيد بارتداء الكمامة من قبل الكادر التعليمي والعاملين في المدارس.

وشددت على ضرورة الالتزام بالتباعد المكاني في أثناء إقامة النشاطات والفعاليات وتجنب الازدحام والمصافحة، ونظافة المرافق الصحية، بالإضافة إلى تأمين كميات كافية من المنظفات، وتوفر المياه النظيفة في جميع المدارس.

وأصدرت "وزارة الصحة" في الـ 6 من الشهر الجاري، تعميماً للمشافي التابعة لها بشأن إمكان الانتقال إلى خطة الطوارئ مع ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وطالبت بتأمين كل ما يلزم لاستيعاب الحالات المشتبهة بإصابتها بفيروس كورونا إضافة إلى رفد أقسام العزل بالكوادر المطلوبة ومستلزمات الحماية والوقاية.

وأشارت الوزارة إلى إمكان الانتقال إلى خطة الطوارئ "ب" وتشمل "التوسع بعدد أسرة قسم العزل ضمن المشفى وبعدد الأسرة المخصصة للعناية والحالات الحرجة من مرضى جائحة كورونا إلى جانب تدريب كوادر احتياطية للعمل في أقسام العزل لاستيعاب الزيادة في عدد الحالات المراجعة والمشتبهة".

اقرأ أيضاً: هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟

اقرأ أيضاً: كورونا: استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام

وبداية الشهر الجاري، قال نبوغ العوا، عضو اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا التابعة للنظام: إن مناطق سيطرة النظام شهدت ارتفاعا حادا في الإصابات بفيروس كورونا، منذ منتصف شهر شباط الفائت، مشيرا إلى أن خيارات تطبيق إجراءات عزل عام ما زالت محدودة بسبب تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟