icon
التغطية الحية

الصحة التركية: 58 من مصابي تفجير شارع الاستقلال غادروا المستشفيات

2022.11.15 | 13:28 دمشق

موقع التفجير في شارع الاستقلال (الأناضول)
موقع التفجير في شارع الاستقلال (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

شفي 58 شخصاً من مصابي التفجير الذي استهدف شارع الاستقلال قرب ميدان تقسيم في مدينة إسطنبول التركية.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الثلاثاء، أن "58 شخصا ممن أصيبوا في التفجير الإرهابي بمدينة إسطنبول تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات".

وأوضح قوجة في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن 23 مصابا يواصلون تلقي العلاج وأن 6 منهم ما زالوا في غرف العناية المكثفة، وأسفر التفجير عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة، بحسب ما صرح فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي.

وأمس أعلنت مديرية الأمن العامة في إسطنبول أنّ منفذة التفجير اعترفت في أثناء التحقيق بانتمائها إلى تنظيم "بي كي كي" الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية.

وذكر بيان مديرية الأمن أنّ "الإرهابية تلقت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز تنظيم "بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي" في مدينة عين العرب السورية".

وأشار البيان إلى أنّ عملية القبض على الإرهابيين جاءت بعد فحص تسجيلات 1200 كاميرا وتوقيف 46 مشتبها في مداهمات استهدفت 21 عنوانا.

كشف هوية منفذة تفجير إسطنبول

ونفذت السلطات الأمنية عملية أمنية في العنوان المحدد بمنطقة كوتشوك شكمجة، عند الساعة 02:50 فجر الإثنين، أدت إلى القبض على المواطنة السورية أحلام البشير المتهمة بتنفيذ الهجوم، وهي على قيد الحياة.

وقالت الشرطة في البيان إن المتهمة اعترفت في استجوابها بتلقيها تدريباً كـ"ضابط مخابرات خاص" من قبل منظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية وأنها دخلت تركيا بشكل غير قانوني عبر عفرين لتنفيذ تعليمات تلقتها من عين العرب كوباني، وفقاً لما نقلته صحيفة "يني شفق" التركية عن بيان الشرطة.