icon
التغطية الحية

كيف ألقي القبض على منفذة تفجير إسطنبول.. وأين تسكن؟ | صور

2022.11.14 | 14:56 دمشق

منفذة تفجير إسطنبول
منفذة تفجير إسطنبول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت القوات التركية القبض على منفذة تفجير إسطنبول الذي وقع في شارع الاستقلال بالقرب من ميدان تقسيم وسط المدينة، مما أدى إلى مقتل 6 مواطنين أتراك وجرح العشرات.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة (Yeni Şafak) التركية، توجهت أحلام البشير بعد تنفيذها عملية التفجير إلى منطقة "إسنلار" ومن ثم ذهبت إلى منزلها في حي "كناريا" التابع إلى منطقة "كوتشوك تشكمجه" حيث ألقي القبض عليها عبر عملية نظمتها فرق الشرطة التركية ليلاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن "البشير" التي تنتمي إلى حزب العمال الكردستاني (PKK) المصنف على لوائح الإرهاب التركية، حاولت الهرب عبر كسر النافذة والقفز منها بعد أن رأت قوات الشرطة التركية قادمة نحو المنزل، إلا أنه ألقي القبض عليها قبل شروعها بذلك.

وقال سيزجين جيلان الذي يسكن في الطابق السفلي من البناء: "سمعنا أصواتاً عند الساعة الثانية والنصف ليلاً، شاهدنا القوات الخاصة وأفرادا من الشرطة عندما نظرنا عبر النافذة، الذين أمرونا بالابتعاد إلى الداخل".

وتابع: "سمعنا بعد ذلك صوت انفجار مجدداً، نظرت من النافذة ورأيت أفراد القوات الخاصة ومعهم كلاب دخلوا إلى المنزل، ولا أملك معلومات أخرى حول الموضوع".

منزل منفذة تفجير إسطنبول

كشف الهوية

ونفذت السلطات الأمنية عملية أمنية في العنوان المحدد بمنطقة كوتشوك شكمجة، عند الساعة 02:50 فجر الإثنين، أدت إلى القبض على المواطنة السورية أحلام البشير المتهمة بتنفيذ الهجوم، وهي على قيد الحياة.

وقالت الشرطة في البيان إن المتهمة اعترفت في استجوابها بتلقيها تدريباً كـ"ضابط مخابرات خاص" من قبل منظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية وأنها دخلت تركيا بشكل غير قانوني عبر عفرين لتنفيذ تعليمات تلقتها من عين العرب كوباني، وفقاً لما نقلته صحيفة "يني شفق" التركية عن بيان الشرطة.