icon
التغطية الحية

"الصحة التركية" تلغي فحص كورونا للمسافرين داخلياً والمشاركين في التجمعات

2022.01.15 | 15:07 دمشق

tdyl-swr-krwna-min-2-1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم السبت، عن إلغاء إجراء فحص كورونا للأشخاص غير الملقحين والاكتفاء بإبراز الكود الصحي للرحلات الداخلية والتجمعات والذي كان إلزامياً سابقاً.

وأضافت بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية، أن القرار يشمل غير المطعمين أو الذين لم يأخذوا جميع الجرعات من اللقاح ولم يصابوا بالفيروس خلال 180 يوماً.

ويشمل القرار الموظفين والمعلمين وسائقي الحافلات غير المطعمين أو الذين لم يكملوا جرعات التطعيم، والمشاركين في التجمعات والرحلات وغيرها.

وأوضح رئيس الخطوط الجوية التركية بلال أكشي أن القرار يشمل المسافرين غير المطعمين داخل تركيا سواء كان سفرهم براً أو جواً، وذلك تماشياً مع القرار الذي اتخذته الحكومة التركية.

وفرض "إكشي" في الـ 6 من أيلول 2021 على الركاب الذين سيسافرون على الرحلات الداخلية أن يقدموا اختبار "PCR" للكشف عن المصابين بكورونا أو إبراز شهادة التطعيم الخاصة بهم.

وقررت تركيا إلزام غير الملقحين بإبراز اختبار "PCR" بنتيجة سلبية للمشاركة في الأنشطة العامة مثل الحفلات والسينما والمسارح وخلال السفر داخلياً.

وسجلت تركيا، أمس الجمعة، 167 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بكورونا و67 ألفاً و857 إصابةً جديدة، وشفاء 56 ألفاً و256 مصاباً.