icon
التغطية الحية

الشيخ تميم يستقبل ولي العهد السعودي في مطار الدوحة

2021.12.08 | 21:25 دمشق

thumbs_b_c_bc7572bff2de173a3f2d971a5bbf988f.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مطار الدوحة، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ إتمام "المصالحة الخليجية" في كانون الثاني الماضي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن عدداً من المسؤولين القطرين كانوا إلى جانب الشيخ تميم خلال استقبال بن سلمان والوفد المرافق له، في مقدمتهم سفير قطر لدى الرياض، بندر بن محمد العطية، والسفير السعودي لدى الدوحة، منصور بن خالد بن فرحان آل سعود.

من جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية إن "ولي العهد السعودي وصل الدوحة، وكان في مقدمة مستقبليه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، دون تفاصيل أخرى.

وتُعد زيارة بن سلمان إلى الدوحة هي الأولى له منذ "المصالحة الخليجية" التي تمت خلال القمة الخليجية الـ 41 بمدينة العلا السعودية في كانون الثاني الماضي.

وجرى خلال تلك المصالحة الإعلان عن اتفاق أنهى الأزمة الخليجية التي بدأت في حزيران 2017، لتستأنف السعودية وقطر فتح المعابر بينهما وتبادل الزيارات والاتصالات بين المسؤولين، إضافة لتسمية سفيرين للمرة الأولى منذ 2017.

كما تعد الدوحة ثالث محطة في جولة بن سلمان بدول مجلس التعاون الخليجي، والتي بدأت الإثنين، بمسقط، ثم الثلاثاء في أبو ظبي، وذلك قبل قمة خليجية مرتقبة في المملكة.