icon
التغطية الحية

العاهل السعودي يتلقى رسالة من أمير قطر

2021.11.10 | 05:59 دمشق

alahl_alswdy_wamyr_qtr.jpg
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (يمين) وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السعودية، مساء الثلاثاء، تلقي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأن "الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تلقى رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر".

وأضافت: "تسلم الرسالة، فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، خلال استقباله في ديوان الوزارة بالرياض، سفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية".

ولم تقدم الوكالة تفاصيل بشأن تلك الرسالة، ولم يصدر عن الجانب القطري بيان بشأنها حتى الساعة.

والإثنين، تسلم أمير قطر رسالة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تتعلق بتعزيز العلاقات والمستجدات الإقليمية والدولية، وفق الديوان الأمير القطري.

وأفاد الديوان في بيان أن "أمير البلاد التقى سفير السعودية في قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان وتسلم رسالة خطية من أخيه الأمير محمد بن سلمان".

وسبق أن زار أمير قطر المملكة العربية السعودية في تشرين الأول الماضي لحضور إطلاق مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، التي حضرها عدد كبير من قادة الدول.

وتأتي هذه الخطوات في سياق تعزيز العلاقات بين البلدين بعد المصالحة التي أعلنت مطلع العام الجاري.

المصالحة الخليجية

وشهدت العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً بعد المصالحة الخليجية في كانون الأول الماضي، حيث أكد وزير خارجية الرياض، الأمير فيصل بن فرحان، أنها عادت لما كانت عليه قبل الأزمة.

والشهر الماضي، قال السفير السعودي لدى الدوحة إن الدبلوماسية القطرية باتت نموذجاً يحتذى به في العلاقات بين الدول، مؤكداً أن البلدين لديهما روابط تاريخية واجتماعية كبيرة.