icon
التغطية الحية

الشرطة العراقية تقبض على عصابة مخدرات بينهم سوريون من كبار التجار

2022.09.11 | 18:24 دمشق

حبوب كبتاغون المخدرة (رويترز)
حبوب كبتاغون المخدرة (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت الشرطة العراقية في محافظة نينوى شمالي العراق، بأنّها ألقت القبض على عصابة متخصصة في بيع الحبوب المخدّرة، بينهم سوريون من "كبار تجار المخدرات"، وذلك في ناحية ربيعة غربي مدينة الموصل.

ونقل موقع "باسنيوز" عن النقيب عامر الحجار في شرطة نينوى، أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة مكوّنة من 9 أشخاص، بينهم ثلاثة سوريين، من كبار تجّار الحبوب المخدرة في ناحية ربيعة (2 كم عن الحدود مع سوريا)".

وأضاف أن قوات الأمن عثرت بحوزة أفراد العصابة على أعداد كبيرة من الحبوب المخدرة في مخزن لبيع الألبسة النسائية داخل الناحية، وتمت مصادرتها، مشيراً إلى أنّ العصابة ما تزال رهن التحقيق.

حبوب كبتاغون قادمة من سوريا

في نيسان الماضي، أعلنت السلطات العراقية، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاغون المخدرة قادمة من الأراضي السورية، في محاولة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع.

وقال المكتب الإعلامي لقيادة شرطة الأنبار في بيان، إنّ القوات الأمنية اعتقلت تاجر مخدرات بحوزته مليون و800 ألف حبة مخدرة من نوع كبتاغون، في قضاء القائم قرب الحدود السورية.

وخلال الأشهر الماضية، شهدت الحدود السورية - العراقية، خاصة معبر السكك غير الشرعي الواقع جنوبي معبر البوكمال شرقي دير الزور، عدة حالات اشتباك وخلافات بين ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي والميليشيات الموالية لإيران، بسبب خلافهم على تجارة المخدرات.

وسبق أن أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير سلّطت فيه الضوء على أنشطة تصنيع وتجارة المخدرات بمناطق سيطرة النظام في سوريا، كشفت فيه عن تورّط مقربين من رئيس النظام بشار الأسد في عمليات صناعة حبوب الكبتاغون المخدرة والاتّجار بها.