icon
التغطية الحية

الشرطة الألمانية تعتقل شاباً سورياً يتزعم عصابة لتجارة المخدرات

2023.12.17 | 12:59 دمشق

الشرطة الألمانية
عناصر من الشرطة الألمانية خلال عملية الدهم ـ bild
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة الألمانية القبض على شاب سوري (21 عاما)، يتزعم عصابة لبيع المخدرات في أحد الشوارع بوسط مدينة كوتبوس، في ولاية براندنبورغ شرقي البلاد.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية عن الشرطة، أن الشاب متهم بالاتجار بالمخدرات بكميات كبيرة وصدرت مذكرة توقيف بحقه.

وضبطت الشرطة خلال العملية التي  تضررت في أثنائها سيارة المتهم، نحو أربعة كيلوغرامات من الحشيش وثلاث بنادق فارغة وهراوات وسكاكين ومسدس صعق كهربائي، وصادرت سبع مركبات وأكثر من 20 ألف يورو نقدا.

وقالت الصحيفة إن 200 ضابط شرطة شاركوا في المداهمة التي جرت في جنوب براندنبورغ، وأشارت الشرطة إلى أنها تجري تحقيقات حول عصابة مخدرات في براندنبورغ منذ أشهر، معتبرة العملية ضربة قوية للجريمة. 

مكافحة المخدرات في ألمانيا

في أيار الماضي، قالت وسائل إعلام ألمانية إن محكمة قضت بسجن شخص من أصول سورية يبلغ من العمر 48 عاماً بتهمة بيع المخدرات، بعد كشفه عن طريق اختراق تطبيق مراسلات على الإنترنت.

كما قضت محكمة مدينة شفيرين التابعة لولاية ميكلينبورغ- فوربومرن شمالي ألمانيا، في تموز، بالسجن 4 سنوات على لاجئ سوري بتهمة تهريب حبوب الكبتاغون المخدرة إلى السعودية والسودان.

كذلك ضبطت السلطات الألمانية مصنعا لإنتاج مخدر "الكبتاغون" في منطقة ريغنسبورغ بولاية بافاريا، يديره سوريان ألقت القبض عليهما متلبسين.

وذكرت الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية أنها صادرت 300 كيلوغرام من الأمفيتامين المخدر، ونحو طنين ونصف من مشتقات التصنيع ومواد أخرى، والتي يعتقد أنها تمكّن من إنتاج نحو ثلاثة أطنان من المخدر، في أكبر مصنع لإنتاج مخدر "الكبتاغون" في ألمانيا حتى الآن.

وفي وقت سابق من العام الجاري قالت صحيفة دير شبيغل إن السلطات في وستفاليا الواقعة شمالي الراين تحاول أن تثبتَ للمحكمة تورطَ إحدى عصابات المخدرات، بعلاقات مع النظام السوري وكشف تطور شبكة سياسية من المؤامرات والدسائس، تحتل عائلة الأسد قلبها ومركزها.