icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" تعتدي على مقر المجلس الوطني الكردي بالدرباسية

2020.12.14 | 18:47 دمشق

whatsapp_image_2020-12-14_at_5.54.20_pm.jpeg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

فتحت مجموعة تابعة لـ "الشبيبة الثورية" النار على مقر المجلس الوطني الكردي ليلة أمس الأحد بمدينة الدرباسية شمال الحسكة.

وقال شهود من مدينة الدرباسية لـ موقع تلفزيون سوريا إن "سيارة من نوع فان فضية اللون تابعة لـ "الشبيبة الثورية" فتحت النار من أسلحة رشاشة على مقر المجلس الكردي بالمدينة قرابة الساعة ١٢ والنصف من ليلة أمس".

من جانبه أوضح إدريس شيخ خلف، رئيس المجلس الوطني الكردي في الدرباسية في تصريح خاص أن " مجموعة مسلحة مجهولة أقدمت على فتح النار من أسلحة رشاشة على مقر المجلس الوطني الكردي".

وتداول ناشطون صوراً تظهر الأضرار التي لحقت بمقر المجلس من تحطم الأثاث والزجاج والأبواب والشبابيك".

وأشار خلف في حديثه إلى أن "من يقف خلف هذه الحادثة هو طرف يسعى إلى خلق حالة من التوتر ولإفشال المفاوضات بين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية".

وأكد خلف "التزام المجلس الوطني الكردي بإنجاح المفاوضات التي إلى توحيد الصف الكردي وما سيكون له من آثار إيجابية على وقف التهديدات الخارجية على المنطقة".

وربط مراقبون حادثة الاعتداء على مقرات المجلس الكردي بالاشتباكات التي اندلعت يوم أمس بين قوات البيشمركة ومسلحي حزب العمال الكردستاني في قضاء العمادية بمحافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.

واتهم عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، بشار أمين، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك "مجهولين بمحاولة إحراق سيارة نائب رئيس المجلس المحلي في الدرباسية وعضو الهيئة الاستشارية في الحزب الديمقراطي الكردستاني أشرف الملا بعد الساعة ١٢ منتصف الليل عن طريق رمي زجاجة حارقة من الشارع على السيارة في المنزل وتم إخماد الحريق قبل أن يتفاقم دون حدوث أضرار مادية".

ووصف "أمين" الحادثة بأنها "أعمال مريبة وجبانة ومحاولة يائسة لاستهداف المساعي وتحضيرات استئناف المفاوضات الكردية – الكردية".

والشبيبة الثورية مجموعة شبابية مسلحة يشرف عليها "كوادر" من حزب العمال الكردستاني معظمهم غير سورين واتهمت عشرات العوائل في الأشهر القليلة الماضية هذه المجموعة بخطف وتجنيد أطفالهم.

اقرأ أيضاً.. "الأسايش" تداهم منزل قيادي في "المجلس الوطني الكردي"

وسبق أن داهمت مجموعة مسلحة من قوات "الأسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" التي يهيمن عليها "حزب الاتحاد الديمقراطي"، منزل ويس شيخي، القيادي في حزب "يكيتي" الكردي وأحد أحزاب "المجلس الوطني السوري الكردي"، في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي.

يذكر أن مسلحي "الأسايش" داهموا مرات عديدة منازل لأعضاء وقياديين في أحزاب "المجلس الوطني السوري الكردي"، من بينهم منزل كاميران شيخيو في بلدة تل نمر.

اقرأ أيضاً.. "الوطني الكردي" يرفض التعليم بالكردية في سوريا للدعاية السياسية

اقرأ أيضاً: فشل المفاوضات بين المجلس الوطني الكردي و"الاتحاد الديمقراطي"