icon
التغطية الحية

السيتي ضيفاً ثقيلا على ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوربا اليوم

2023.05.09 | 20:08 دمشق

.
لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
+A
حجم الخط
-A

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة قوية في نصف نهائي البطولة، اليوم الثلاثاء في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرض ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي مساء الإثنين بملعب سانتياجو برنابيو إن على لاعبيه تجنب التفكير في الثأر لخسارتهم في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم العام الماضي أمام ريال مدريد.

غوارديولا: التفكير في أننا هنا للثأر خطأ فادح

وأضاف: "التفكير في أننا هنا للثأر خطأ فادح، لسنا هنا لهذا الهدف. يجب أن نتعامل معها باعتبارها فرصة أخرى (للوصول إلى النهائي). نحن هنا لتحقيق نتيجة جيدة لأن كل شيء سيحسم في مانشستر ليس هنا".

وأشار إلى أن "ما حدث الموسم الماضي جزء من الماضي، انتهى الأمر. هذه فرصة أخرى، لا شيء آخر. نأتي بعقلية المحاولة مجددا، مدركين أن تحقيق الهدف يتطلب أن نكون أفضل". وتابع "الدرس الأفضل الذي يمكن أن نستخلصه من الموسم الماضي هو أننا لسنا هنا للثأر، وإنما لتحقيق نتيجة جيدة".

من جهته أوضح  كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في وقت سابق اليوم عن أهمية تحقيق أفضلية ذهنية قبل مباراة الإياب، لكن غوارديولا أبدى اختلافه مع نظيره الإيطالي. وقال غوارديولا في رده على سؤال بشأن تصريحات أنشيلوتي "العام الماضي جئنا إلى هنا بأفضلية ذهنية كبيرة بعد الفوز في لقاء الذهاب وانظر ما حدث". وفقاً لـ فرانس برس.

وأضاف "أنقذ فيرلان مندي كرة من على خط المرمى وما حدث جزء من الماضي. مثل هذه التفاصيل هي التي تحدد المتأهل إلى النهائي... ربما كان يتعين علينا لعب الكرة بصورة مختلفة، ربما كان علينا أن نهتم بالاستحواذ على الكرة بصورة أكبر. لا أعرف".

وتابع "يجب علينا تقديم أداء رائع في المباراتين، وإلا فسيكون الأمر صعبا جدا".وبعد الفوز 4-3 على ريال في مباراة الذهاب المثيرة في مانشستر العام الماضي، عاد العملاق الإسباني في مباراة الإياب ليفوز 3-1 في الوقت الإضافي ويتأهل إلى النهائي.

ريال مدريد ومانشستر سيتي

يشار إلى أن المباراة ستكون اللقاء التاسع لفريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وقد تقابلا في 8 مرات سابقة. وكانت نتائج هذه المباريات متقاربة إلى حد كبير، إذ فاز الفريق الملكي في 3 مباريات، وفاز الفريق الإنجليزي في 3 مباريات، فيما انتهت اللقائين الآخرين بالتعادل.

وتأمل جماهير مانشستر سيتي في أن ينتصر فريقهم في هذا اللقاء لينتقموا من ريال مدريد، بعد أن خسروا أمامه في موسمين متتاليين في المباراة نفسها في نصف النهائي.

ريال مدريد لديه تاريخ حافل في دوري أبطال أوروبا، إذ فاز الفريق بالبطولة 13 مرة، مما يجعل المباراة القادمة أمام فريق مانشستر سيتي فرصة للملكي للمحافظة على سمعته وتحقيق الانتصار. من المتوقع أن تكون المباراة ممتعة وحامية، حيث يسعى الفريقان لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي.