السويداء.. توقيف 137 مطلوباً وإصدار 7 آلاف جواز سفر منذ بداية 2022

تاريخ النشر: 17.04.2022 | 15:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشفت قيادة شرطة السويداء التابعة للنظام السوري، اليوم الأحد، عن أنّ عدد الموقوفين بقضايا جنائية في محافظة السويداء بلغ 137 موقوفاً، منذ بداية العام الجاري، مشيرةً في الوقتِ عينه إلى إصدار أكثر من 7 آلاف جواز سفر وتنظيم عشرات الضبوط من مخالفات الإقامة للعرب.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقرّبة من النظام عن مصدر مسؤول في "شرطة السويداء" أنّ بين الموقوفين 32 موقوفاً بقضايا تعاطي وترويج مخدرات، مضيفاً أنّ عدد مذكرات التبليغ والتنفيذ وصل إلى 3461 مذكرة، نُفّذ منها 2673 مذكرة.

وأشار المصدر إلى "وجود تحسن ملحوظ في الوضع الأمني بالسويداء، وذلك بفضل تعاون الأهالي مع الجهات المختصة، ومساهمتهم في إلقاء القبض على بعض الخارجين عن القانون"، داعياً إلى "تسوية وضع السلاح غير المرخص".

يذكر أنّه، قبل أيام، قتل ثلاثة مدنيين - بينهم رجل مُسن وطفل صغير - من عشائر السويداء، كما أصيبت طفلة بجروح خطيرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار على الطريق الواصل بين محافظتي درعا والسويداء.

إصدار 7 آلاف جواز سفر في السويداء

وقال المسؤول في "قيادة شرطة السويداء" إنّ فرع الهجرة والجوازات في المحافظة أصدر أكثر من 7000 جواز سفر، منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

وأشار إلى "تنظيم عشرات الضبوط من مخالفات الإقامة للعرب معظمهم لبنانيون"، مطالباً المخالفين بتسوية أوضاعهم، لافتاً إلى أن غرامات المخالفة للإقامة وصلت إلى 5 آلاف ليرة سورية عن اليوم الواحد، وهو ما سيحملهم أعباء مالية كبيرة عن كل يوم يمضي عليهم وهم مخالفون.

وبيّن المصدر أن فرع المرور في السويداء نظّم 1722 مخالفة مرورية، بالإضافة إلى تنظيم 21 ضبطاً بحوادث سير وحجز 10 سيارات.

يشار إلى أنّ محافظة السويداء تعاني من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار