icon
التغطية الحية

قتيلان وثلاثة مختطفين في السويداء خلال شهر شباط 2022

2022.03.02 | 16:45 دمشق

untitled-1-22.jpg
مسلحون في السويداء (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة السويداء خلال شهر شباط الفائت مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين، بالإضافة إلى اختطاف ثلاثة مدنيين.

وأفادت شبكة "السويداء 24" أنها وثقت مقتل مدنيين قُتلا في حادثتين منفصلتين في السويداء، الأول من جراء استهداف مجهولين له بعيارات نارية، في أثناء قيادته سيارة مسروقة، والثاني قتله مجهولون أيضاً أمام مكان عمله.

وقالت إن "أربعة مدنيين أصيبوا بجروح في حوادث متفرقة، بينهم امرأة، كما تضررت بيوت سكنية في الريفين الجنوبي، والشمالي الشرقي".

حالات الاختطاف في السويداء

وأضافت الشبكة أنه "خلال الشهر الفائت اختُطف ثلاثة مدنيين من قبل عصابات مسلحة، طمعاً بالفدية المالية، من بينهم اثنان من أبناء السويداء، خطفتهما عصابة في ريف حمص، وأطلقت سراحهما بعد أسبوع، والثالث خطفته عصابة أخرى بعد استدراجه من دمشق إلى السويداء، وما يزال مصيره مجهولاً.

وسجلت الشبكة توقيف الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري ثلاثة أشخاص، من أبرز متزعمي عصابات الخطف في السويداء، في أثناء محاولتهم العودة إلى سوريا بطريقة غير شرعية، بعدما غادروا البلاد قبل أشهر.

وأشارت إلى أن فصائل وجماعات محلية مسلحة، احتجزت عشرة أشخاص متهمين بقضايا جنائية، في حوادث مختلفة، تسعة منهم تم تسليمهم لفرع الأمن الجنائي التابع للنظام في السويداء، والعاشر سلمته الجهة التي احتجزته، إلى فصيل معارض في البادية السورية.

واعتصم العشرات من أبناء السويداء في كانون الثاني الفائت أمام القصر العدلي التابع للنظام بالمدينة احتجاجاً على الفلتان الأمني بالمحافظة، حيث طالب المحتجون سلطات النظام بالقيام بواجبها لحماية المدنيين ومحاسبة المجرمين.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.