icon
التغطية الحية

مطالب بـ"تعليق المشانق".. احتجاجات أمام القصر العدلي بالسويداء| فيديو

2022.01.25 | 14:33 دمشق

272289222_2020994571413483_7704446815132450244_n.jpg
اعتصام أمام القصر العدلي في السويداء (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتصم العشرات من أبناء السويداء أمام القصر العدلي التابع للنظام بالمدينة احتجاجاً على الفلتان الأمني بالمحافظة، مطالبين بمحاسبة قتلة الشاب (يوسف مثقال نوفل)".

وذكر موقع (السويداء 24) أن "الاعتصام جاء تلبية لدعوة وجهها ناشطون لتنفيذ وقفة احتجاجية والمطالبة بمحاسبة مرتكبي جريمة قتل يوسف نوفل، وتعبيراً عن الغضب من حالة الفلتان الأمني".

وقال إن "أعداد المحتجين في تزايد، وسط استنفار لسيارات أمنية وباصات محملة بعناصر حفظ النظام في محيط قصر العدل".

وطالب المحتجون سلطات النظام القيام بواجبتها لحماية المدنيين ومحاسبة المجرمين، حاملين لافتات كتب عليها "علقوا المشانق" و"حق العريس".

مقتل الشاب (يوسف نوفل) في السويداء

وقبل أيام أقدم ثلاثة أشخاص على قتل الشاب (يوسف مثقال نوفل) في منطقة ظهر الجبل موقع سد الروم بمحافظة السويداء، بسبب خلاف على سيارة.

وقبضت فصائل محلية على شخص مشتبه به، واعترف خلال التحقيق معه بقتله يوسف ودفنه قرب منطقة تل الحرف بين شقا وأم ضبيب. وحضرت قوات النظام وسيارة إسعاف إلى المكان الذي اعترف المتهم به، وعثروا على جثة الضحية مدفوناً ونقلوها إلى المشفى الوطني. وفق ما نقل موقع (السويداء 24) عن مصادر محلية.

وأضاف الموقع أنه "بعد القبض على المتهم الأول (فادي. ج) من قبل الفصيل المحلي، سلّمت العائلات المتهمَين الآخرين، (صقر العربيد وريان سلام)، إلا أن مخفر الشرطة التابع للنظام رفض اعتقال أحدهما رغم أن عائلته سعت لتسليمه، مما اضطرهم لنقله إلى (السجن المدني) مباشرة وتسليمه بمحضر رسمي هناك".

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.