icon
التغطية الحية

السويداء تسجّل 40 نقطة تظاهر في ثالث أيام الإضراب | صور + فيديو

2023.08.22 | 19:15 دمشق

آخر تحديث: 23.08.2023 | 10:22 دمشق

السويداء تسجّل 40 نقطة تظاهر في ثالث أيام الإضراب
متظاهرون في ساحة السير وسط السويداء - (السويداء 24)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سجّلت محافظة السويداء جنوبي سوريا، يوم الثلاثاء، نحو 40 نقطة احتجاج في ثالث أيام الإضراب العام.

وقال موقع "السويداء 24" إنه "منذ الساعة السابعة صباحاً، خرج الناس إلى الشوارع في مشهد بات معتاداً منذ يوم الأحد، بغالبية القرى والبلدات"، مضيفاً أن المحتجين قطعوا الطرق بالإطارات المشتعلة ورفعوا لافتات تعبّر عن مطالبهم.

وردد المحتجون خلال التظاهرات هتافات تطالب بالحرية ورحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، الذي حملوه مسؤولية تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، كما رفعوا لافتات تدعو لتطبيق القرار الأممي 2254، الذي ينص على الانتقال السياسي كمخرج للحل في البلاد.

إغلاق مقار "حزب البعث"

وأشار إلى أن المتظاهرين أغلقوا عدداً من المقار التابعة "لحزب البعث" وطردوا أعضاءه، كما حدث في مدينة شهبا، كما أزالوا "شعارات البعث" ولافتاته في بعض القرى، مثل دوما والحريسة.

وبحسب المصدر فإن أبرز المظاهرات خرجت في مدينتي السويداء وشهبا، وقرى ملح والهويا وأم الرمان، إذ هتف المئات في هذه النقاط ضد النظام، وطالبوا "بالتغيير السياسي لإنقاذ البلاد من محنتها".

تزايد أعداد المتظاهرين في ساحة السير

وذكر أن أعداد المحتجين في ساحة السير ازدادت عن الأيام الماضية، وسط مشاركة لافتة من النساء.

وبيّن أن المحال التجارية في مدينة السويداء لم تفتح أبوابها قبل الساعة الحادية عشرة صباحاً، في حين بقيت "الدوائر الحكومية" مغلقة لليوم الثالث على التوالي.

ووفق المصدر ذاته فإن الإضراب "سيستمر خلال الأيام القادمة مع تجدد الدعوات لاحتجاجات مساء اليوم الثلاثاء، ويوم غد الأربعاء"، معتبراً أن "حماس الناس للتظاهر والاحتجاج يتزايد، لا سيما أن فئات كثيرة كسرت حاجز الخوف ونزلت إلى الشوارع"، وفق تعبيره.