السويداء.. اختطاف تاجر مُسن للمرة الثانية خلال أشهر

تاريخ النشر: 02.06.2021 | 14:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

اختفى تاجر مسن من أمام منزله في مدينة السويداء في ظروف غامضة، مساء  الإثنين، وأشارت صفحات إخبارية محلية إلى أنه خطف بهدف الحصول على الفدية المالية، بعد مرور عدة أشهر على اختطافه وإطلاق سراحه.

وقال موقع "السويداء 24"، إن التاجر نزيه شحادة الذي يتجاوز عمره الثمانين عاماً، تعرض للخطف من أمام منزله قبل يومين، واقتاده الخاطفون إلى مكان مجهول، حيث تشير المعلومات إلى أنهم يطلبون فدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

وبحسب "السويداء 24"، يعتبر نزيه شحادة من أبرز التجار في مدينة السويداء التي ينحدر منها، ويملك عدة متاجر في شارع أمية بالمدينة.

وكان شحادة تعرض للخطف على يد مسلحين مجهولين، في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، من أمام منزله في السويداء، ثم أطلق سراحه بعد أيام، بضغوط من فصائل مسلحة على الخاطفين، وفق ما نقل موقع "السويداء 24" عن مصدر مقرب من شحادة.

وفي الأسبوع الفائت، اختطف مسلحون مجهولون شمالي محافظة السويداء المواطن، مازن شرف، على طريق دمشق – السويداء واقتادوه إلى مكان مجهول.

واختطفت مجموعة مسلحة، في وقت سابق، المواطن هيثم نصر، في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء بقوة السلاح، واقتادته إلى مكان مجهول، وينحدر المختطف من مدينة دمشق، وهو في الأربعينيات من عمره، ويقيم في مدينة السويداء منذ سنوات، ويملك متجرا لبيع الإطارات في المنطقة الصناعية، حيث اختطفه المسلحون عند خروجه من محله.

وتشهد محافظة السويداء عمليات خطف بين الحين والآخر تستهدف مواطنين من مختلف الشرائح، من قبل عصابات مسلحة طمعاً بالفدية المالية، ويحمّل كثير من أهالي المحافظة الأجهزة الأمنية مسؤولية استمرار عمليات الخطف، خاصة أن جميع أفراد العصابات معروفون لهذه الأجهزة، ويخضعون لتسويات بين الحين والآخر، ويتمتع العديد منهم بامتيازات كحصولهم على بطاقات أمنية، ويتنقلون بكل حرية على نقاط التفتيش الأمنية.

مقترح جديد حول درعا البلد.. والعشائر لعناصر التسويات: "انشقّوا عن الأسد"
مقاتلو درعا يقطعون طريقاً دولياً ويستهدفون مواقع لـ"النظام"
وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا