icon
التغطية الحية

"السورية للطيران" تعلن تسيير رحلات أسبوعية إضافية إلى دبي

2021.12.21 | 20:04 دمشق

586214image1.jpg
طائرة تابعة للسورية للطيران - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المؤسسة السورية للطيران التابعة للنظام، اليوم الثلاثاء، عن تسيير رحلات إضافية من دمشق إلى دبي إضافة للرحلات المعتمدة سابقاً.

وقال المدير التجاري في الشركة لؤي حسن، إن "6 رحلات جوية إضافية ستسيّر من دمشق إلى دبي بمناسبة قرب أعياد الميلاد ورأس السنة وتلبية لطلبات المسافرين المتزايدة".
وذكر حسن، في تصريحات لوكالة أنباء النظام "سانا"، أن هذه الرحلات موزعة خلال الفترة الممتدة من اليوم الثلاثاء 21 إلى 31 من الشهر الجاري وأن الطائرة المخصصة لهذه الرحلات تتسع لنحو 300 راكب.

وأشار إلى أن هذه الرحلات تأتي إضافة للرحلات النظامية اليومية التي تسيرها الشركة إلى دبي مبيناً أنه سيتم في بعض الأيام تسيير رحلتين في نفس اليوم.

وكانت وزارة النقل في حكومة الأسد، استأنفت الرحلات الجوية المباشرة بين دمشق ودبي وإمارة الشارقة، في حزيران الماضي، بعد توقفها نتيجة جائحة كورونا.

التطبيع مع نظام الأسد

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة تعد أول دولة عربية تُطبع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتفتح سفارتها في دمشق في العام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة في سوريا. وتعزّز ذلك التطبيع عقب زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، العاصمة السورية دمشق على رأس وفد دبلوماسي، واستقبالهم من قبل رئيس النظام بشار الأسد.