icon
التغطية الحية

السورية دعاء الأيوب أصغر طفلة تصل للحزام الأسود بلعبة التايكواندو

2023.01.16 | 12:31 دمشق

اللاجئة السورية دعاء الأيوب التي حصلت على الحزام الأسود بالتايكواندو
اللاجئة السورية دعاء الأيوب التي حصلت على الحزام الأسود بالتايكواندو
Inside the Games - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أصبحت دعاء الأيوب أصغر لاجئة تحصل على الحزام الأسود في لعبة التايكواندوا على الإطلاق، بما أن عمرها لم يتجاوز الست سنوات عندما حصلت على المرتبة الأولى منه، كما وصلت للمرتبة الثانية في هذه اللعبة وهي بعمر ثماني سنوات.

حققت دعاء آخر مجد لها مع تلك اللعبة خلال الشهر الماضي، وذلك بعد مرور أكثر من سنة على حصولها على الرتبة الأولى في الحزام الأسود، حيث حصلت على الرتبة الثانية من ذلك الحزام بعد فحص أجراه لها اتحاد التايكواندو في الأردن.

وقال الرئيس العالمي للعبة التايكواندو تشانغوون تشو، وهو أيضاً مؤسس المؤسسة الإنسانية للتايكواندو ورئيسها، إنه تأثر كثيراً للتطور الذي أبدته تلك المعجزة الصغيرة دعاء، وتابع: "إننا نفخر بدعاء وبإنجازاتها المتميزة في تلك السن المبكرة، إذ بوجود موهبة كبيرة وتصميم عظيم لم تقف أمامها أي حواجز في تحقيق ما حققته في تلك اللعبة، ولهذا تحولت إلى مثال يحتذى بالنسبة لنا جميعاً، إذ بصرف النظر عن ظروفنا، لا بد وأن نتفوق وأن نحقق أحلامنا إن عملنا بجد، ولذلك نتمنى لها مستقبلاً زاهراً".

Chungwon Choue is the World Taekwondo and Taekwondo Humanitarian Foundation head ©World Taekwondo

الرئيس العالمي للعبة التايكواندو تشانغوون تشو

تعتبر قصة دعاء الأيوب إحدى قصص النجاح التي شهدتها المؤسسة الإنسانية للتايكواندو منذ أن أسست في عام 2015 لتدعم اللاجئين من خلال قوة هذه اللعبة الرياضية.

ولقد أعلن تشو عن تأسيس تلك المؤسسة من مقر الأمم المتحدة بنيويورك وذلك في اليوم العالمي للسلام.

واليوم، أصبحت مشاريع تلك المؤسسة تنتشر في مختلف بقاع العالم، ومن بينها تلك الأكاديمية الرائدة التي تم تأسيسها في مخيم أزرق للاجئين السوريين الذين فروا من الحرب السورية ووصلوا إلى الأردن.

.المصدر: Inside the Games