السلطات العراقية تقبض على ثلاثة أشخاص "تسللوا" من سوريا

تاريخ النشر: 22.06.2021 | 11:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقت قوات الأمن العراقية يوم أمس الإثنين القبض على 3 أشخاص تسللوا من سوريا باتجاه الأراضي العراقية.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أنّ "‏الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على ثلاثة أشخاص تسللوا من سوريا باتجاه الأراضي العراقية غرب نينوى"، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).
وفي الـ 8 من حزيران الجاري، أعلنت السلطات الأمنية العراقية اعتقال خمسة سوريين بينهم امرأة، تسللوا عبر الحدود إلى الأراضي العراقية.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها إن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وقوة من الفوج الثاني لواء المشاة 71 بالتعاون مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى، قامت بنصب كمين للمتسللين بعد استمرار مراقبتهم بالكاميرات الحرارية".

وأشار البيان إلى أن السلطات العراقية قبضت على المتسللين قرب قرية الشعلان غربي نينوى، وسُلّموا للجهات المعنية "لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصوليا".

وفي العام الماضي نشر موقع "المونيتور" تقريراً قال فيه إنَّ التحالف الدولي سلّم السلطات العراقية أبراج حراسة حدودية مجهزة بمعدات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات لتثبيتها في مناطق تكثر فيها مسالك التهريب.

وتشكل الحدود العراقية - السورية هاجساً أمنياً بالنسبة لبغداد منذ سنوات طويلة إذ يتسلل عبرها مسلحو تنظيم "الدولة".

وخلال الشهور الأخيرة زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى المعروفة باسم "مثلث الموت".

"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة