الحدود العراقية السورية

الحدود السورية العراقية
ذكرت مواقع إعلامية عراقية أن قوات "الحشد الشعبي" انتشرت بشكل مكثف على طول الحدود السورية العراقية، لمنع تسلل عناصر "تنظيم الدولة"، بعد أنباء عن هروب عدد من قادة
14-آذار-2024
وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري
أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، السبت، تشكيل خلية اتصال مشتركة مع كل من النظام السوري والأردن ولبنان لمكافحة تهريب المخدرات.
24-شباط-2024
العراق يبدأ المرحلة الثانية من بناء جدار فاصل عن الحدود السورية
أفادت مصادر إعلامية موالية للنظام بأن الحكومة العراقية بدأت مرحلة عملية بناء جدار فصل على الحدود الثانية مع سوريا، ضمن المناطق الواقعة إلى الشرق من نهر الفرات.
04-تشرين الأول-2023
جدار على الحدود العراقية مع سوريا
قررت الحكومة العراقية، الأحد، استكمال أعمال تشييد جدار على الحدود مع سوريا بطول 50 كم، وذلك عبر رصد أكثر من 15 مليار دينار عراقي للمشروع.
18-أيلول-2023
تنف
انتشرت في الآونة الأخيرة أنباء تفيد باستعدادات تجريها الولايات المتحدة الأميركية، لتكليف قواتها المتمركزة في سوريا بعمل عسكري
12-أيلول-2023
العراق: عملية أمنية على الشريط الحدودي مع سوريا والأردن والسعودية
أطلق الحشد الشعبي العراقي، يوم الأحد، عمليتين أمنيتين على عدة محاور، تستهدف إحداها مناطق على الشريط الحدودي مع سوريا والأردن والسعودية غربي العراق.
18-حزيران-2023
حدود
تعتزم القوات الأميركية المتمركزة في العراق، بناء نقاط ارتكاز جديدة داخل الأراضي السورية المحاذية للشريط الحدودي مع العراق.
05-حزيران-2023
معبر
أوقفت السلطات العراقية عمليات عبور شحنات خضار قادمة من سوريا إلى أراضيها، بسبب تخوفها من وجود مواد مخدرة داخل تلك الشحنات.
02-حزيران-2023
معبر البوكمال - القائم على الحدود السورية العراقية - أ ف ب
أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الإثنين، تفقد علي فكري مساعد وزير الاقتصاد الإيراني لمعبر البوكمال - القائم على الحدود السورية العراقية، في زيارة تكشف حجم النفوذ الإيراني في سوريا والعراق.
01-أيار-2023
ضبط 3 ملايين حبة "كبتاغون" دخلت من سوريا
تمكنت السلطات العراقية يوم السبت من إحباط عملية تهريب أكثر من 3 ملايين حبة مخدرة قادمة من الأراضي السورية.
11-آذار-2023