السلطات التركية توقف خمسة سوريين في العثمانية جنوبي تركيا

السلطات التركية توقف خمسة سوريين في العثمانية جنوبي تركيا

ولاية عثمانية (الإنترنت)
ولاية عثمانية (إنترنت)

تاريخ النشر: 03.10.2022 | 13:07 دمشق

آخر تحديث: 03.10.2022 | 13:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

أوقفت السلطات التركية سيارة تقل خمسة لاجئين سوريين على أحد الطرق السريعة بالقرب من ولاية عثمانية جنوبي تركيا.

وبحسب موقع "Hürriyet" أوقفت فرق إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية، وإدارة الشرطة في ولاية عثمانية، سيارة تقل خمسة لاجئين سوريين على طريق (D - 400) متجهين نحو ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وتبين خلال البحث والتدقيق أن السوريين الخمسة دخلوا الأراضي التركية بطرق غير شرعية، حيث وجدوا بحوزتهم 7 آلاف و500 دولار أمريكي بعد تفتيشهم.

وسلمت السلطات السوريين الخمسة إلى إدارة الهجرة في الولاية، بينما اعتقل سوري يدعى هـ. أ. (32 عاماً) إلى جانب سائق السيارة أ. أ. (33 عاماً) الذي يحمل الجنسية السورية أيضاً.

تركيا نقطة عبور إلى أوروبا

وتعدّ تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية للمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، لكن اتفاقاً بين تركيا والاتحاد الأوروبي، عام 2016، قلّص بشدة تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد الذي بلغ ذروته عام 2015 بعد غرق الآلاف في طريق التهريب البالغة مسافته بضعة كيلومترات والذي يفصل بين تركيا واليونان.

وارتفع عدد طالبي اللجوء الواصلين إلى الاتحاد الأوروبي مؤخرا بحسب وكالة فرونتكس، التي قالت إن طرق غرب البلقان ووسط البحر الأبيض المتوسط ​​وشرق البحر الأبيض المتوسط  كانت أكثر طرق الهجرة نشاطًا إلى الاتحاد الأوروبي، خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022.

كما أشارت إلى أن طريق غرب البلقان شهد عبور 40 ألفاً و675 طالب لجوء، أو نصف العدد الإجمالي المسجل على حدود الاتحاد الأوروبي. مؤكدة أن هذا الرقم يقترب من ثلاثة أضعاف الرقم للفترة ذاتها من العام الماضي. وشملت الجنسيات الرئيسية على هذا الطريق سوريين وأفغاناً. 

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار