icon
التغطية الحية

السلطات التركية تنقذ بحارة سوريين بعد غرق سفينتهم التجارية قبالة سواحل أنطاليا

2023.04.05 | 21:15 دمشق

غرق سفينة تجارية قبالة السواحل التركية
غرقت السفينة التجارية "JOE2" على بعد 22 ميلاً من كوملوكا بولاية أنطاليا وعلى متنها أفراد طاقمها 14 سورياً - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن خفر السواحل التركي أنه تم إنقاذ 5 بحارة سوريين بعد غرق سفينتهم التجارية قبالة سواحل أنطاليا، فيما يجري البحث عن 9 بحارة مفقودين.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام تركية، فإن السفينة التجارية "JOE2" غرقت على بعد 22 ميلاً من منطقة كوملوكا بولاية أنطاليا، وعلى متنها 14 سورياً، هم أفراد طاقمها بالكامل.

إنقاذ بحارة سوريين بعد غرق سفينتهم التجارية

وقال بيان صادر عن والي أنطاليا، أرسين يازجي، إن فرق البحث والإنقاذ التابعة لخفر السواحل التركي توجهت إلى المنطقة عقب تلقيها بلاغاً بغرق سفينة تجارية ترفع علم غينيا بيساو.

وأوضح والي أنطاليا أن الفرق تمكنت من إنقاذ شخصين من طاقم السفينة، وتم نقلهما إلى مستشفى فينيكا الحكومي في الولاية، فيما تم إنقاذ 3 آخرين من قبل سفن تجارية أخرى، مؤكداً استمرار عمليات البحث عن الباقين.

سفينة إنقاذ و7 زوارق ومروحيتين

وأفاد بيان صادر عن قيادة خفر السواحل التركي، أنهم تلقوا بلاغاً بغرق السفينة، التي كانت متجهة من ميناء اسكندرون التركي إلى ميناء إزمالي في أوكرانيا، مشيراً إلى إرسال سفينة إنقاذ و7 زوارق ومروحيتين إلى مكان الحادث.

وذكر موقع "تقويم" التركي أن أفراد الطاقم الذين كانوا على متن السفينة هم: باسم العريس، وعزيز خير بيك، ومحمود سميع، وعلاء منصور، وعلي بشلوي، ومصطفى حمدي وجعفر حيفا وحسن جاسر ونبيل حسن وعبد الرحمن فواخرجي، وعماد جراد وقادر شعبان وباسم الطويل ورامز نمرة.