icon
التغطية الحية

السلطات التركية تعتقل عنصراً من "داعش" بالقرب من الحدود السورية

2022.10.16 | 17:59 دمشق

الحدود السورية التركية (إنترنت)
الحدود السورية التركية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات التركية القبض، اليوم الأحد، على عنصر من تنظيم الدولة "داعش" خلال محاولته التسلل إلى تركيا قادماً من الأراضي السورية.

وقالت وكالة الأناضول إن قوات الأمن التركية ألقت القبض على شخص يشتبه بانتمائه إلى تنظيم "داعش"، بعد أن حاول التسلل إلى البلاد قادما من سوريا في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية، الأحد، أن فرق قوات الدرك بالولاية تلقت معلومات استخبارية حول محاولة العنصر من التنظيم التسلل إلى تركيا، حيث كثفت التدابير على الحدود.

وأضافت أن فرق قوات الدرك ألقت القبض على المشتبه به عند الخط الحدودي، وتبين أنه عنصر في تنظيم "داعش"، مشيرة إلى أن المشتبه به نُقل إلى قيادة قوات الدرك حيث تتواصل الإجراءات القانونية بحقه.

اعتقال سوري يشتبه في انتمائه لداعش

وفي الـ 5 من الشهر الجاري، أوقفت سلطات الأمن التركية، سورياً يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة "داعش" في ولاية قيصري وسط البلاد.

وذكر بيان صادر عن الولاية أن "فرق قوات الدرك نفّذت عملية أمنية ضد أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش".

وأضاف أنه في إطار العملية أوقفت قوات الأمن شخصاً يحمل الجنسية السورية يشتبه بانتمائه إلى التنظيم، مشيرة إلى أن المحكمة قررت توقيفه بعد أن أحالته فرق الدرك إلى القصر العدلي.

وفي أيلول الماضي، أوقف الأمن التركي  10 أشخاص قال إنه يُشتبه في نشاطهم بجمع الأموال لمصلحة "داعش".

وبحسب بيان نُشر حينها فإن الأمن أجرى عملية ضمن 10 أحياء في مدينة إسطنبول، دهم خلالها 12 منطقة كان المشتبه بهم يوجدون فيها.

وفي أيلول أيضاً، ألقت السلطات التركية القبض على 5 قياديين في "داعش" قيل إنهم كانوا يخططون لتنفيذ "هجمات إرهابية" داخل الأراضي التركية.