السلطات التركية توقف 10 أشخاص في إسطنبول بتهمة الانتماء لداعش

السلطات التركية توقف 10 أشخاص في إسطنبول بتهمة الانتماء لداعش

قوى الأمن التركية (إنترنت)
قوى الأمن التركية (إنترنت)

تاريخ النشر: 04.10.2022 | 11:02 دمشق

آخر تحديث: 04.10.2022 | 15:54 دمشق

إسطنبول - وكالات

أوقفت السلطات الأمنية التركية في إسطنبول، الثلاثاء، 10 أشخاص يشتبه في نشاطهم لمصلحة تنظيم الدولة "داعش"، عبر جمع الأموال له.

جاء ذلك خلال عملية أمنية متزامنة في 10 أحياء بإسطنبول، حيث تمت مداهمة 12 منطقة كان يتواجد فيها المشتبه بهم.

ونفّذت القوات الأمنية العملية المذكورة بناء على تقارير للنيابة العامة التركية وهيئة التحقيق في الجرائم المالية، في الوقت الذي نقل فيه المشتبه بهم الـ 10 إلى مديرية الأمن لإجراء التحقيقات، ويتواصل البحث عن اثنين آخرين، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وفي أيلول الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على 5 قياديين في تنظيم الدولة كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية داخل الأراضي التركية.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان لوزارة الداخلية التركية، أنها ألقت القبض على 5 قياديين في تنظيم "داعش"، كانوا يخططون لشن عمل إرهابي داخل الأراضي التركية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن قوات الدرك بولاية غازي عنتاب (جنوب) ألقت القبض على المدعو رامو محمد الحمد، الملقب بـ"رامي ريمو" في 31 آب المنصرم عندما كان يخطط لشن عمل إرهابي.

وأوضحت أن ريمو يعتبر المسؤول عن القضاء في "داعش"، وقد أفرج تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي عنه من سجن الكف بمحافظة الحسكة شرقي سوريا في وقت سابق، شرط مغادرته إلى مدينة جرابلس الواقعة ضمن عملية "درع الفرات" شمالي البلاد.

وأضافت أنه بواسطة اعترافات ريمو، تمكنت قوات الأمن من القبض على 4 قياديين آخرين في "داعش" بمنطقة جرابلس في أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا بقصد شن عمل إرهابي على أراضيها.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار