الداخلية التركية تعلن اعتقال عناصر من "داعش" و"بي كي كي" شمالي سوريا

الداخلية التركية تعلن اعتقال عناصر من "داعش" و"بي كي كي" شمالي سوريا

ن
العناصر المقبوض عليهم شمالي سوريا ـ الأناضول

تاريخ النشر: 02.10.2022 | 15:00 دمشق

آخر تحديث: 02.10.2022 | 15:12 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الأحد، اعتقال عناصر من تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني في شمالي سوريا.

وقالت الوزارة إنها "اعتقلت 15 إرهابيا بينهم 6 قياديين من داعش وبي كي كي/ واي بي جي شمالي سوريا"، بحسب وكالة الأناضول.

وذكرت الداخلية التركية في بيان أن قيادة الدرك في ولاية غازي عينتاب، أشرفت على العملية التي نُفّذت، الخميس، في مدينتي الباب وجرابلس الواقعتين تحت سيطرة المعارضة السورية شمالي سوريا.

وأضاف البيان أن العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية تفيد باعتزام "إرهابيين من داعش وبي كي كي عبور الحدود من سوريا إلى تركيا بهدف القيام بعمليات إرهابية وانتحارية وتخريبية واغتيالات ضمن الأراضي التركية".

وأكدت أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 11 عنصرا من تنظيم "داعش" في مدينتي الباب وجرابلس خلال العملية.

وأضاف أن بين المقبوض عليهم، اثنين من القضاة الشرعيين المزعومين لدى التنظيم، وآخر مسؤولا عن العمل الاستخباري، وآخر عن جباية الزكاة واثنين عن منصات التنظيم في وسائل التواصل الاجتماعي و5 مقاتلين.

وأكد البيان نفسه القبض على 4 عناصر من تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي"، في نفس الفترة والمنطقتين ذاتهما، ليرتفع بذلك إجمالي المقبوض عليهم إلى 15.

ت
الأناضول

ويأتي ذلك عقب تنفيذ حزب العمال هجوما استهدف مخفرا للشرطة في مرسين جنوبي تركيا، أدى إلى مقتل شرطي وإصابة آخر بحسب الوزارة.

وأمس السبت، أكد وزير الداخلية سليمان صويلو أن منفذتي الهجوم على مقر للشرطة بولاية مرسين دخلتا الأراضي التركية قادمتين من مدينة منبج شمالي سوريا.

وفي آب الماضي، كشف وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن هناك "زيادة في هجمات الإرهابيين خلال الفترة الأخيرة، خاصة من منطقتي تل أبيض ومنبج شمالي سوريا"، مؤكداً أن بلاده "عازمة وقادرة على حماية حقوقها ومصالحها".

وفي تصريحات صحفية نقلتها وكالة "الأناضول"، أشار أكار إلى "ضرورة امتثال الولايات المتحدة وروسيا للاتفاقيات المبرمة مع تركيا" بشأن إخراج مسلحي حزب "العمال الكردستاني" من الأراضي السورية.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار